فادي سمعان

دردشة

شلهوب لـ"نداء الوطن": دوري السيدات يحتاج إلى الأجنبيات

6 آب 2022

02 : 00

ريم شلهوب

أعلنت أمينة سرّ نادي نجوم الرياضة واللاعبة السابقة ريم شلهوب لصحيفتنا أنها كانت واثقة من إحراز فريقها لقب بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات لموسم 2021-2022 على رغم الصعوبات الجمّة التي مرّ بها واعترضت طريقه في بداية الموسم، حيث خسر جهود سبع لاعبات أساسيات لاضطرارهنّ للسفر الى الخارج لاكمال دراستهنّ الجامعية.

أضافت: "إستطاع الجهاز الفني بقيادة المدرب فريد نجيم ومساعده محمد بلوق الذي هو مدرب فئة تحت الـ17 سنة، وتاتيانا خليل مدرّبة فئة تحت الـ 19 سنة، ومدرب الحراس مروان الحلبي، الخروج من هذه الازمة عبر تدعيم الفريق بلاعبات من فرق الفئات العمرية في النادي، على رغم انّ هؤلاء يلعبنَ ايضاً في ثلاثة دوريات في الموسم نفسه، وقد نجح الجهاز الفني في رهانه وكسب التحدّي وتمكن من إحراز اللقب العتيد في الأمتار الاخيرة من أمام الصفاء بطل غرب آسيا الذي لم يتلقَّ ايّ خسارة هذا الموسم، كما يملك عناصر فاعلة تعتبر الأفضل على الساحة الكروية".

وتابعت: "ما ساهم بتفوّقنا هو هذان التجانس والتفاهم اللذان كانا قائمَين بين لاعبات الفريق، إضافة الى المستوى الرفيع الذي قدّمته رنا المقداد ونانسي تشايديان وآيا الجردي". وواصلت: "السياسة التي نتبعها منذ تأسيس النادي منذ أكثر من عشر سنوات والذي كنتُ واحدة من مؤسّسيه أعطت ثمارها حتى الآن، إذ وضعنا خارطة طريق واضحة من خلال التنظيم والمتابعة والاشراف المباشر والدعم المعنوي والمادي، فحصدنا لقب الدوريّ ستّ مرات والكأس ثلاث مرات، والكأس السوبر مرة واحدة، و"سفن سايد" مرّتين، لنصبح النادي الثاني الذي يحرز مجموع هذه الإلقاب.

وعن مشهد المنافسة على اللقب هذا الموسم، أكدت شلهوب أنّ دوريّ السيدات يتطوّر فنياً بشكل لافت، "وقد لمسنا انّ اللعبة تزداد حماساً وإثارة وتألقاً، وكان هناك اكثر من فريق ينافس على اللقب كالصفاء و"اي اف بي" و"بي اف ايه" وغيرها"، معتبرةّ انّ الدوري بحاجة الى لاعبة أجنبية واحدة في صفوف كلّ فريق لتعطي الخبرة الضروية للاعبات اللبنانيات وتساعد في رفع المستوى الفني، وتعطي الاثارة والتشويق في المباريات، وتعمل على سدّ بعض الثغرات الموجودة في صفوف الفرق.

وكشفت شلهوب أخيراً انّ لجنة المنتخبات الوطنية إستدعت عدداً من لاعبات فريق نجوم الرياضة الى المنتخب الاول، وهنّ حنين تميم، سيلين حداد، آيا الجردي، ريم مصطفى، زهراء عساف، هبة علوش، ناتالي عبد وكارلي حرفوش.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.