صورة من الماضي

شاختر الروسي بطل دورة فكتور حداد الدولية 1998

02 : 00

توّج فريق شاختر الروسي بلقب دورة فيكتور حداد الدولية في كرة السلة (1998) التي نظمها نادي الكهرباء على ملعبه في زوق مكايل بعد تغلبه في المباراة النهائية على الحكمة بنتيجة (89-81). وانتهى الشوط الأول (43-40) لمصلحة الضيوف.

شارك في الدورة ثمانية اندية قسمت الى مجموعتين، ضمّت الأولى كلاً من الكهرباء الزوق، الشانفيل ديك المحدي، الزمالك المصري، الجيش البلغاري، فيما ضمّت المجموعة الثانية أندية الوردية، الحكمة، هومنتمن وشاختر. وكان تغلب في الدور نصف النهائي الحكمة على الجيش البلغاري (91-63)، وشاختر على الزمالك (73-54).

وفي الختام، توّج الفريق الروسي باللقب، حيث قدّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أنطوان شارتييه كأس المركز الأول لقائد شاختار فاليري مانفيف، ثم قدم رئيس نادي الكهرباء رياض حداد دروعاً تذكارية لكلّ من رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري، رئيس تجمع اندية كسروان روبير أبو عبدالله ورئيس الاتحاد أنطوان شارتييه.

وأحرز قائد فريق شاختر ديمتري كوزمين لقب افضل لاعب في الدورة، والجزائري أمين بن رمضان لاعب الوردية لقب افضل مسجل، ومدرّب الحكمة غسان سركيس لقب أفضل مدرّب.

وفي الصورة، يبدو لاعب ارتكاز الحكمة آسان نداي يسجّل "دانك" في السلة الروسية في المباراة النهائية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.