قونية: برونزية للّبنانية عون في التايكواندو

02 : 00

ليتيسيا عون متوّجة ببرونزية التايكواندو

حققت اللاعبة اللبنانية ليتيسيا عون نتيجة مشرّفة، بإحرازها الميدالية البرونزية في منافسات مسابقة التايكواندو ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حالياً في مدينة قونية التركية، وبذلك دخل لبنان سجل ميداليات الدورة الخامسة إلى جانب دول قوية ومقتدرة.

وفازت عون (وزن تحت 75 كلغ) في الدور ربع النهائي على الباكستانية رحمان نور (2 – 0)، لكنها لم توفق في مباراة الدور نصف النهائي حيث خسرت أمام المغربية ندى لاراج المصنفة سابعة عالمياً (1 – 2).

وفي هذا السياق، قال وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس: "إنّ هذا الفوز الذي يعتزّ به لبنان والجسم الرياضي يُعتبر بارقة ضوء في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ فيها وطننا، وكلنا ثقة بأن يحقق الفريق اللبناني إنتصارات رائعة في الألعاب المتنوّعة الأخرى التي يشاركون بها".

من جانبه، إتصل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ برئيس البعثة الى قونية الغراند ماستر سامي قبلاوي مهنئاً، وطلب منه نقل التهنئة للاعبة عون ولأفراد البعثة، معتبراً أنّ بالإرادة والتصميم "قادرون على تحقيق الطموحات والأماني الغالية".

وفي النتائج الأخرى لمسابقة التايكواندو، خسر اللاعب مارك خليفة (وزن تحت 58 كلغ) في الدور الأول أمام لاعب من النيجر، واللاعبة ماريالا بو حبيب (وزن تحت 53 كلغ) في الدور الأول أمام لاعبة من اندونيسيا.

وعلى هامش منافسات التايكواندو، إلتقى قبلاوي رئيس الإتحاد الدولي للعبة الكوري الجنوبي شونغون شو، ورئيس الإتحاد التركي ميتين ساهين اللذين نوّها بالمشاركة اللبنانية في الدورة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.