مونديال 2022: قطر - الإكوادور إفتتاحاً

02 : 00

ينطلق مونديال قطر 2022 في 20 تشرين الثاني بدلاً من الحادي والعشرين من الشهر نفسه، بعدما قرر المنظمون تقديم المباراة الافتتاحية يوماً واحداً، بحسب مصادر مقربة من ملف كأس العالم.

وستحتفظ هذه الخطوة التي يجب أن يوافق عليها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل بدء العد التنازلي لمئة يوم على انطلاق النهائيات هذا الأسبوع، بتقليد خوض البلد المضيف المباراة الافتتاحية.

وبموجب الجدول الحالي، تلعب السنغال وهولندا المباراة الأولى في 21 تشرين الثاني، تليها مباراة الافتتاح الرسمية بين قطر والإكوادور في وقت لاحق من اليوم ذاته، والتي تعقب الحفل الرسمي للافتتاح.

وقالت المصادر إن تأكيد التغيير كان متوقعاً، مشيرة الى إنه "كانت هناك مناقشات واتفاق بين المنتخبين المعنيين وكان هناك طلب أيضاً من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم".

وتابعت: "أردنا اتباع التقليد الذي يقضي بمشاركة حامل اللقب أو البلد المضيف في المباراة الافتتاحية".

ولفتت المصادر إلى أنه بالنسبة للجماهير الحائزة تذاكر مباراة يوم 21 تشرين الثاني، فإن "أي مشكلة ستتم إدارتها بطريقة تجعل التأثير ضئيلاً".

وبموجب التغيير، سيتم نقل مباراة هولندا والسنغال من الساعة 12.00 ظهراً بتوقيت بيروت (10.00 بتوقيت غرينتش) في 21 تشرين الثاني إلى الساعة السادسة مساءً. 


MISS 3