جاد حداد

6 كتب تحسّن أداءك المهني

29 تشرين الثاني 2019

09 : 54

الشعور بالهدف أساسي للاستمتاع بوظيفتك، حتى لو كنت رب العمل. بغض النظر عن راتبك أو مدة تنقلك على الطريق، لا مفر من أن تصاب بالإجهاد التام إذا كنت لا تقدّر قيمة عملك. يجب أن تبحث عن مصدر إلهام مؤثر، لا سيما إذا كنت تعمل على تأسيس شركة. يحتاج القادة إلى التركيز على مفهوم يتجاوز التفاصيل التقنية ومسار إدارة الشركة عبر التساؤل عن سبب كل ما يحصل لتحقيق النجاح. من خلال قراءة تجارب الآخرين في خضم بحثهم عن مصادر إلهام مفيدة، يمكنك أن تكتشف المزيد عن نفسك. في أفضل الأحوال، قد يؤدي تحديد الهدف المنشود إلى تسريع النمو خلال السنة اللاحقة. في ما يلي مجموعة كتب لمعرفة قيمة ما تفعله:

Better Off Bald:  A Life in 147Days

(البساطة أفضل حل: قصة حياة خلال 147 يوماً)

بقلم أندريا ويلسون وودز

لا شك في أن تحويل اليأس إلى مصدر إلهام هو من أصعب الأهداف التي يمكن بلوغها، لكن يساعدك هذا الكتاب على تحقيق هذه الغاية. تروي وودز قصتها مع الاكتئاب وسرطان الكبد وتدعو القرّاء إلى دخول عالمها وتفسّر أهمية التمسك بالأمل في أصعب الظروف. بعد مواجهة تغيرات جذرية في الحياة المهنية، يمكنك أن تنهض مجدداً وتُحسّن وضعك. تعطي وودز هذا النوع من الأمل للناس.

Stillness Is Key

(الهدوء مفتاح الحل)

بقلم راين هوليداي

لا يقتصر كتاب راين هوليداي الجديد على موضوع المسيرة المهنية، بل يتناول أيضاً طريقة العيش على مر الحياة. يحلل هذا الكتاب مجموعة من أعظم الشخصيات في التاريخ، بدءاً من كونفوشيوس وصولاً إلى فريد روجرز. يكشف الكاتب أن الهدوء والعقلية المُركّزة قدّما النجاح والسلام والسعادة لهؤلاء الأشخاص. من خلال إخماد ضجة العالم الخارجي، يمكنك أن تُركّز على أهم المسائل بنظرك. إنها رؤية مهمة لكل من لا يشعر بالاكتفاء.

Finding Hope:A Birthmother's Journey into the Light

(إيجاد الأمل: رحلة أم

نحو النور)

بقلم هوب أوبايكر

أحياناً، قد تطاردنا قراراتنا الماضية وتؤثر على مستقبلنا. تقدّم هوب أوبايكر كتاباً قوياً عن كيفية التعامل مع هذا الوضع. إنها قصة ابنها بالتبني وإصابتها لاحقاً بالاكتئاب والإدمان. لقد تغلّبت على هذه الصراعات بمساعدة الآخرين وبفضل تفكيرها العميق. لن تكون قراءة نصّها تجربة سهلة، لكنها خطوة ضرورية لكل من يريد تجاوز الماضي واكتشاف معنى جديد للحياة.

Seventh Level:Transform Your Business Through Meaningful Engagement with Your Customers and Employees

(المستوى السابع: غيّر عملك عبر التزام هادف مع عملائك وموظفيك) بقلم أماندا سلافين

يتعلق واحد من أفضل جوانب العمل بالتواصل مع الآخرين. لكن للأسف، زادت صعوبة التواصل المثمر اليوم أكثر من أي وقت مضى بسبب التكنولوجيا والانشغالات المتواصلة. تقدّم أماندا سلافين الحل! يستكشف كتابها كيفية التخلي عن البيع عبر الهاتف والتسويق غير المباشر للتواصل مع الآخرين وجهاً لوجه. بعد قراءته، ستشعر بضرورة أن تزيد تواصلك مع الناس لأن تجاوز المسائل السطحية يعطي قيمة إضافية لعملك.

Magic of Tiny Business:You Don't Have to Go Big to Make a Great Living

(سحر الأعمال الصغيرة: لا حاجة إلى مشاريع ضخمة لعيش حياة عظيمة) بقلم شارون رو

يسهل أن نظن أن النمو أهم هدف في قطاع الأعمال، لكن تثبت شارون رو أن الواقع مختلف. يتمحور كتابها حول حصر تركيزك بالمسائل التي تهمّك فعلاً، لتحويل عملك إلى شغف حقيقي. من خلال تطبيق مقاربتها، قد تصبح حياتك المهنية انعكاساً لأبرز اهتماماتك. فكّر بالإرث الذي تريد تركه وراءك: هل تريد مساعدة الناس؟ هل ترغب في تسليط الضوء على القضايا البيئية؟ هل تستمتع بسماع آراء الآخرين؟

Bling:Story About Ditching the Struggle and Living in Flow

(قصة التخلي عن الصراع والعيش بحرية)

بقلم أندي سيث

يثبت هذا الكتاب منافع التخلي عن العوائق الماضية والتمسك بالخطوات المثمرة. يروي الكتاب قصة شخصية مستوحاة من الكاتب، فتتعلم بفضله كيفية تبنّي أسلوب حياة يضمن السعادة والنجاح، حتى لو عنى ذلك أخذ المجازفات. بهذه الطريقة، يمكنك أن تفهم قيمة حياتك كلها، لا عملك فحسب. يجب أن تدرك أنك مهم في منزلك وفي مكتبك بالقدر نفسه، ولكل جانب من حياتك أهمية خاصة. إذا أردت استكشاف قدراتك بأفضل طريقة، يجب أن تختار عملاً يثير اهتمامك. تشكّل هذه المجموعة من الكتب بداية جيدة لإيجاد معنى ما تفعله، لكن من واجبك أن تكتشف ذلك المعنى بنفسك. يتوقف رضاك عن عملك ومصير شركتك على هذا الاكتشاف!


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.