بديلا كليبرز يقودانه لتخطّي ممفيس

الفوز الـ16 من 18 مباراة للايكرز وهيوستن يضع حدّاً لـ3 هزائم متتالية

00 : 00

هاريل يُسجِّل لكليبرز في سلّة ممفيس
حقّق أنطوني ديفيس عودة مظفّرة إلى نيو أورليانز بقيادة فريقه الجديد لوس أنجليس لايكرز إلى الفوز على فريقه السابق بيليكانز 114-110 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بتسجيله 41 نقطة.

الفوز هو التاسع على التوالي والسادس عشر في 18 مباراة حتى الآن هذا الموسم للايكرز، الذي عزّز صدارته للمنطقة الغربية، وللبطولة عموماً.

وكان ديفيس انتقل مطلع تموز الماضي إلى صفوف لوس أنجليس لايكرز قادماً من بيليكانز، فاستقبلته جماهير نيو اورليانز، الذي أمضى في صفوف فريقه سبعة مواسم منذ بداية مسيرته الاحترافية، بصافرات الاستهجان، وعلّق ديفيس قائلاً: "حاولت فقط تجاهل صافرات الاستهجان، والحفاظ على هدوئي ولعب كرة السلة"، مشيراً إلى أنه كان مستعداً "لردة الفعل هذه".

وحظي بدعم زملائه في لايكرز، من بينهم "الملك" ليبرون جيمس الذي قال: "نتفهّم المسألة. في أي وقت تعود فيه إلى مكان تركت فيه بصمة، تريد العودة واللعب جيداً وتريد الفوز".

وسجل ديفيس آخر نقطتين في المباراة من رميتين حرتين قبل 4,2 ثوان، ليقضي على آمال فريقه السابق في حسم النتيجة أو فرض التعادل على الأقل.

وأضاف جيمس 29 نقطة من بينها 15 نقطة في الربع الأخير، مع 11 تمريرة حاسمة، وسجل البديل كايل كوزما 16 نقطة من بينها ثلاثيتا التعادل 91-91 والتقدم 111-109 قبل 1,07 دقيقة من نهاية المباراة.

وأوضح ديفيس: "لقد سجلوا نقاطاً متتالية ومهمة في الربع الأخير، لكننا أظهرنا مرونتنا واستطعنا الفوز".

في المقابل، برز في صفوف الخاسر براندون إينغرام الذي انتقل الى بيليكانز في الصفقة التبادلية لضم ديفيس، حيث تخلى لايكرز عن لونزو بول وجوش هارت أيضاً.

وسجل إينغرام 23 نقطة، فيما كان جرو هوليداي أفضل مسجل برصيد 29 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.

وحذا الجار لوس أنجليس كليبرز حذو لايكرز بفوزه الثمين على مضيفه ممفيس غريزليز 121-119 في غياب نجمه الوافد الجديد كاوهي ليونارد الذي قاد تورونتو رابتورز الى لقبه التاريخي الموسم الماضي، بسبب الإصابة في ركبته.

وفرض البديلان لو وليامس ومونتريزل هاريل نفسيهما نجمين في المباراة بتسجيل كل منهما 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة للاول و10 متابعات للثاني، وأضاف بول جورج 22 نقطة.

وهو الفوز السابع على التوالي لكليبرز والرابع عشر في 19 مباراة هذا الموسم.

وبرز الليتواني يوناس فالانسيوناس في صفوف غريزليز بتسجيله 30 نقطة مع 16 متابعة، وأضاف كل من جاي كراودر وجا مورانت 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة للأخير.

وواصل بوسطن سلتيكس صحوته بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه بروكلين نتس 121-110.

ويدين سلتيكس بفوزه الى نجمه كيمبا ووكر صاحب 39 نقطة، علماً أنه كان يخوض المباراة الأولى بعد غياب خمسة أيام بسبب اصابة تعرّض لها في المباراة ضد دنفر ناغتس.

وقال ووكر: "سجلت بعض السلات ولكن زملائي قاموا بعمل رائع لفتح مساحات لي في الملعب. كلما سنحت لي فرصة التسديد قمت باستغلالها لتسجيل النقاط".

وواصل النجم الجديد لبروكلين نتس كايري إيرفينغ غيابه عن الملاعب بسبب إصابة في الكتف وهو الذي كانت عودته مرتقبة للعب ضد فريقه السابق بوسطن سلتيكس حيث رفعت جماهير صاحب الضيافة لافتات كتب عليها "أين كايري؟" و"كايري سيئ".

وغاب إيرفينغ الذي انتقل الصيف الماضي إلى نتس مقابل 141 مليون دولار لأربعة مواسم بعد موسمين مع سلتيكس، للمباراة السابعة على التوالي.وحافظ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على سجله خالياً من الخسارة على أرضه هذا الموسم بفوزه على ضيفه ساكرامنتو كينغز 97-91 بفضل 33 نقطة و16 متابعة لنجمه الكاميروني جويل إمبيد، محققاً الـ"دابل دابل" العاشرة له هذا الموسم. وحقق غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب ثلاث مرات في الادوار النهائية الخمسة الاخيرة، فوزه الرابع هذا الموسم بتغلبه على ضيفه شيكاغو بولز 104-90.

وأوقف هيوستن روكتس سلسلة من ثلاث هزائم متتالية بفوزه على ضيفه ميامي هيت 117-108 في مباراة تألق فيها نجماه جيمس هاردن صاحب 34 نقطة وراسل وستبروك الذي سجل 27 نقطة مع تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة.وفاز تورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 126-98 بفضل 31 نقطة لنجمه الكاميروني باسكال سياكام، وبورتلاند ترايل بلايزرز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 136-119، وميلووكي باكس على أتلانتا هوكس 111-102، وتشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 102-101، وانديانا بايسرز على يوتا جاز 121-102، فيما خسر سان انطونيو سبيرز أمام مينيسوتا تمبروولفز 101-113، وفينيكس صنز أمام واشنطن ويزاردز 132-140، وكليفلاند كافالييرز أمام أورلاندو ماجيك 104-116.