مضرب مونتريال بين هوركاش وكارينيو

02 : 00

كارينيو بوستا فائزاً على إيفانز (أ ف ب)

تخطّى البولوني هوبرت هوركاش بدايته الصعبة ونجح في إقصاء النروجي كاسبر رود من الدور نصف النهائي لدورة مونتريال الكندية الألف للماسترز في كرة المضرب، ليواجه على اللقب الإسباني بابلو كارينيو بوستا.

واحتاج هوركاش، المصنف ثامناً في الدورة، الى ساعتين للفوز على رود الرابع 5-7 و6-3 و6-2، لكن المجهود الذي بذله أقل بكثير مما مرَّ به كارينيو بوستا في مواجهته مع البريطاني دانيال إيفانز حيث خاض ثلاث ساعات قبل الفوز 7-5 و6-7 و6-2.

وسيخوض كارينيو بوستا النهائي الأول له في دورات الألف نقطة للماسترز، وفي حال فوزه سيصبح أول غير مصنف يفوز بلقب الدورة الكندية منذ الأرجنتيني غييرمو كاناس في العام 2002.

على صعيد آخر، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، الخامسة عشرة عالمياً، إلى نهائي دورة تورونتو الكندية الألف نقطة، بفوزها على الاميركية جيسيكا بيغولا السابعة 2-6 و6-3 و6-4 في نصف النهائي، لتواجه المفاجأة البرازيلية من اصل لبناني بياتريز حداد مايا الفائزة على التشيكية كارولينا بليشكوفا وصيفة بطلة العام الماضي 6-4 و7-6.

وضمَن الفوز لهاليب عودتها الى نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات الذي سيصدر اليوم، مع امكانية ان تصعد الى المركز السادس في حال تتويجها باللقب للمرة الثالثة بعد 2016 و2018.

من جهتها، تقدم البرازيلية مستويات لافتة في الفترة الاخيرة، حيث فازت بلقبين هذا العام في برمنغهام ونوتنغهام.

وباتت حداد مايا أول برازيلية تصل الى نهائي إحدى دورات الألف، محققة انتصارها السابع عشر منذ حزيران الماضي.