مضرب مونتريال: بيغولا تُقصي شفياتيك

02 : 00

شفياتيك تودّع المشجعين بعد خسارتها (أ ف ب)

انحَصر لقب دورة تورونتو الكندية الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب بين الإيطالي يانيك سينر المصنف سابعاً والأسترالي أليكس دي مينور، بعد فوز الأول على الأميركي تومي بول الثاني عشر 6-4 و6-4، والثاني على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-1 و6-3 في نصف النهائي.

واحتاج سينر الى ساعة و57 دقيقة كي يحجز بطاقته الى النهائي الثالث له في دورات الألف نقطة للماسترز، بعد أول في ميامي الاميركية في العام 2021، وثانٍ في الدورة الأميركية ذاتها هذا العام.

وسيضع سينر ودي مينور شراكتهما في زوجي الرجال جانباً كي يتواجها في الفردي للمرة الرابعة، مع أفضلية كاسحة للإيطالي إذ لم يخسر سابقاً أمام الأسترالي، الذي بلغ النهائي الأول له في دورات الألف للماسترز، وبات أول أسترالي يبلغ النهائي في كندا منذ باتريك رافتر في العام 2001، الذي حقق اللقب في 1998.

وفي دورة مونتريال الكندية للألف نقطة للسيدات، أقصت الأميركية جيسيكا بيغولا منافستها البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً 6-2 و6-7 و6-4 لتبلغ المباراة النهائية.

وتسعى بيغولا (29 عاماً) للفوز بلقبها الثالث في مسيرتها في الفردي بعد دورتي واشنطن الاميركية 2019 وغوادالاخارا المكسيكية 2022.

وتلتقي الاميركية في النهائي مع الفائزة من مباراة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة عالمياً والروسية ليودميلا سامسونوفا الثامنة عشرة، والتي أرجئت بسبب الأمطار الغزيرة، ما يعني أن الفائزة بينهما ستخوض مباراتين متتاليتين ما يمنح بيغولا أفضلية واضحة في النهائي.

MISS 3