أميركيات يتدفّقنَ إلى فلوريدا للإجهاض

02 : 00

باتت قوانين ولاية فلوريدا بشأن الإجهاض، الذي أصبح قانونياً حتى الأسبوع الخامس عشر من الحمل بعدما كان يُسمح به حتى الأسبوع الرابع والعشرين، من أكثر القوانين تساهلاً في الجنوب الشرقي في الولايات المتحدة.

في وقتٍ حظرت ولاياتٌ أخرى، مثل لويزيانا وميسيسيبي وألاباما وجورجيا، هذه الممارسة بشكلٍ كاملٍ تقريباً أو قلّصت الفترة القانونية للإجهاض إلى ستة أسابيعٍ من الحمل كحدّ أقصى، مُستغلّةً بذلك القرار الصادم للمحكمة العليا بشأن تقييد الحقّ في الإجهاض على المستوى الوطني.

ومنذ القرار، سافرت نساء كثيرات إلى فلوريدا لزيارة العيادات التابعة لمنظمة تنظيم الأسرة "Planned Parenthood" التي تُنفّذ أكثر من ثلث عمليات الإجهاض البالغ عددها 850 ألفاً سنوياً في الولايات المتحدة. وتقول لورا غودهيو، المديرة التنفيذية لتجمُّع العيادات: "نحن في حالٍ يُرثى لها حالياً، أودّ أن أسمّيها حالة طوارئ صحّة عامة".

وفتحت العيادات في فلوريدا أبوابها في عطل نهاية الأسبوع، ومدّدت ساعات عملها حتّى أصبحت بعضها تعمل طيلة 12 ساعة يومياً، من أجل استيعاب تدفُّق المريضات الآتيات من خارج الولاية. وتعمل المنظّمة على توظيف تسعة أطباءٍ إضافيّين، بعضهم قد يأتي بضعة أيامٍ في الأسبوع من ولاياتٍ مجاورةٍ حيث لم يَعُد بإمكانهم مزاولة وظيفتهم. 


MISS 3