جنى جبّور

The Fabulous Series... في "كازينو لبنان"

هاروت فازليان:مصمّم على نشر الجمال بالموسيقى

17 آب 2022

02 : 01

هاروت فازليان
يقود المايسترو هاروت فازليان أوركستراه غداً في أمسية مميزة تمتد لنحو ساعة تقريباً، يعرض من خلالها أعمال الراحل شارل أزنافور، ضمن سلسلة من الحفلات تمثل رؤيته الحديثة والتي يسعى من خلالها حجز موعد شهري للجمهور اللبناني مع أرقى الأمسيات المليئة بالجمال، الحب والأمل. وبالشراكة مع "مهرجانات جونية الدولية" ودائماً في "كازينو لبنان" تنطلق الخميس فعاليات "The Fabulous Series" المتاحة مجاناً أمام عشاق هذا النوع من الفن، بحسب ما يكشفه فازليان خلال حديثه مع "نداء الوطن".

لماذا تمتد سلسلة هذه الحفلات على أشهر مختلفة من السنة؟

تنظم المهرجانات في لبنان عادةً على مدى أسبوع أو اسبوعين خلال فصل الصيف، لتغيب بعدها مجمل النشاطات الثقافية والفنية. من هنا، أردت أن أخلق مفهوماً جديداً على الساحة الفنية اقدم من خلاله رؤيتي الحديثة، فابتكرت فكرة "The Fabulous Series"، ليكون الجمهور ابتداءً من الغد على موعد شهري دائم مع سلسلة من ارقى انواع الحفلات التي ستنظم في "كازينو لبنان" على مدار السنة كاملةً.

لماذا اخترت "كازينو لبنان" موقعاً ثابتاً للحفلات، وما علاقة "مهرجانات جونية الدولية" بهذا الحدث؟

عكس ما يظن البعض، لا تندرج حفلات "The Fabulous Series" ضمن "مهرجانات جونية الدولية"، بل بالشراكة معها؛ هناك شريكان أساسيان غيري لهذا الحدث، وهما "مهرجانات جونية الدولية" و"كازينو لبنان". كل جهة منا تقدم شيئاً معيناً خدمةً لهذه الفكرة الحديثة، بهدف تنظيم حفلات فنية ذات مستوى عالمي.

أمّا بالنسبة لسبب اختيار "كازينو لبنان" موقعاً ثابتاً والذي للأسف يعتبره البعض مكاناً للعب الميسر فحسب، فاخترنا منطقة جونية الرائعة وبالتحديد الكازينو نظراً لتاريخه الفني المرموق.

وهنا لا بد من شكر كل من آمن وشجع فكرتي ولا سيما رئيس مجلس إدارة "كازينو لبنان" رولان خوري، مديرة تسويق "كازينو لبنان" لارا حافظ، رئيسة لجنة "مهرجانات جونية الدولية" زينة افرام والشريكة الفنية جويل حجار.

غداً تفتتح فعاليات هذا النشاط الذي سيمتد حتّى عيد الميلاد. أطلعنا عن تفاصيل البرنامج.

لا تنحصر فكرتي بتقديم سلسلة حفلات فقط، بل ستتضمن كل أمسية مفهوماً جديداً من خلال ادخال فنون اخرى الى جانب الموسيقى الى كل منها، مانحاً الجمهور فرصة الاستمتاع بتجربة مميزة وحديثة. أمّا بالنسبة للبرنامج فهو على الشكل الآتي:

- مساء الثامن عشر والتاسع عشر من آب، نعرض أعمال الراحل شارل أزنافور التي سيؤديها المغني الأرمني هايك بتروسيان والفنانة سينتيا كرم، ليدهشوا الحضور بألحانه وأغانيه المميّزة ناشرين البهجة والفرح في موقع الحدث.

- ليل الجمعة 21 تشرين الأول، نستضيف المغنيّة ياسمينا فرح مسعود التي ستؤدي أروع أعمال المغنية الفرنسية "بربرا "، حيث يُسافر جمهورها عبر ألحانها وكلماتها الراقية إلى فترة الزمن الجميل، تاركةً أثراً إيجابياً في قلوب السامعين.

- مساء 18 تشرين الثاني، امسية عربية طربية بعنوان Viva La Divas مع الفنانة سميّا بعلبكي التي ستعيد احياء أجمل أغاني والحان العصر الذهبي للموسيقى العربية، في ليلة حلم ساحرة.

- يوم 21 و22 كانون الأول أوركسترا مسرحية بعنوان Love & Light، حيثُ سيستمتع الجمهور بأجواء عيد الميلاد من خلال أداء نخبة من الفنانين لأغاني الميلاد، بالتزامن مع مشاهد مرئية لافتة ومقاطع تمثيلية وشعرية رائعة تُساهم في نثر الفرحة والأمل بين الحاضرين.

ننطلق حالياً بهذه الحفلات الأربع على ان نستمر كما ذكرت آنفاً شهرياً طوال السنة.



أمسية أزنافور



كيف تحجز التذاكر للمشاركة؟

إتخذنا قراراً بأن تكون البطاقات مجانية لدعم الأنشطة الثقافية والفنية، ونتوقع مشاركة كثيفة نعلم انها ستفوق قدرة المكان على الاستيعاب.

وقبل كل حفلة يمكن للجميع الدخول الى "www.ticketingboxoffice.com" لحجز بطاقتين مجاناً.



البرنامج


برأيك، ما أهمية مبادرتك الحديثة على المستوى الفني في البلاد؟

أسعى لاكمال رسالتي الثقافية في لبنان بعيداً عن كل الصعوبات التي تشهدها البلاد، ايماناً مني بأنّ الموسيقى والفن والثقافة حاجة دائمة غير موقتة وغير مرتبطة بظروف المكان والزمان.

طبعاً هذا لا يعني انني منفصل عن الواقع، ولكن انطلاقاً من دوري كقائد أوركسترا، مصمم على نثر الجمال والحب على الجمهور اللبناني الذي تليق به الحياة والحفلات الراقية.


MISS 3