سقوط أوّل لبايرن بإدارة فليك

فوز ليفربول وليستر وتعادُل سيتي والأنتر ينتزع الصدارة من جوفنتوس

11 : 52

فان دايك (بالأحمر) يُسجل هدف ليفربول الثاني في مرمى برايتون (أ ف ب)
واصل ليفربول سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 13 بعدما أضاف برايتون إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2-1، فيما تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب مجدداً بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 2-2 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.



حافظ ليفربول، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1990، على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرّض للهزيمة حتى الآن، وخسر نقطتين فقط في مبارياته الـ14 التي جمع خلالها 40 نقطة، وكانتا أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة التاسعة.

في المباراة الأولى على ملعب "أنفيلد"، فرض المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفي ليفربول برأسيتين في الدقيقتين (19 و24).

وفي الوقت الذي كان فيه فريقه في طريقه إلى فوز سهل، تعقدت المهمة بطرد حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء عندما حاول قطع كرة البلجيكي لياندرو تروسار (78)، فقلّص الضيوف الفارق من ركلة حرة في مرمى الحارس البديل الإسباني أدريان سددها لويس دانك (79).

وفي الثانية على ملعب "سانت جيمس" بارك، حرم لاعب وسط ليفربول السابق جونجو شيلفي بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي من فوز كان في متناوله حتى الدقيقة 88، عندما سجل هدف التعادل من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة.

وبعدما ظن مانشستر سيتي أنه انتزع النقاط الثلاث بفضل هدفين لرحيم سترلينغ (22) والبلجيكي كيفن دي بروين (82) مقابل هدف للهولندي ييترو فيليمس (25)، لعب الغاني كريستيان أتسو ركلة حرة متقنة وخادعة الى شيلفي غير المراقب فسددها قوية في مرمى ايدرسون (88).

ومنح النيجيري البديل كيليتشي ايهيناتشو ليستر سيتي فوزاً قاتلاً على ايفرتون 2-1 ليحافظ على مركزه الثاني بفارق 8 نقاط عن ليفربول. وسجل له جيمي فاردي الهدف الاول، فيما سجل البرازيلي ريتشارليسون هدف ايفرتون.

وتعادل مانشستر يونايتد مع أستون فيلا 2-2. سجل للأول ماركوس راشفورد (42) والسويدي فيكتور لينديلوف (64)، وللثاني جاك غيرليش (11) وتيرون مينغز (66).

وقاد ديلي آلي فريقه توتنهام للفوز على بورنموث 3-2 بتسجيله هدفين، ليمنح البرتغالي جوزيه مورينيو انتصاره الثالث على التوالي منذ توليه منصبه الجديد على رأس الجهاز الفني للفريق خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وسجل آلي هدفيه في الدقيقتين 21 و50 وأضاف الفرنسي موسى سيسوكو الثالث (69)، فيما سجل الويلزي هاري ويلسون (73 و90) هدفي بورنموث.

وهي المرة الأولى التي يفوز فيها توتنهام ثلاث مباريات متتالية منذ نيسان الماضي.

وخسر تشلسي على أرضه أمام وست هام صفر-1، وبيرنلي أمام مضيفه كريستال بالاس 2-صفر، وفاز ساوثمبتون على واتفورد 2-1.

وخرج أرسنال بالتعادل الايجابي 2-2 أمام مضيفه نوريتش بفضل ثنائية للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ في المباراة الاولى للنادي تحت إشراف السويدي فريدي ليونغبرغ بعد إقالة الاسباني أوناي إيمري.

ايطاليا

سجّل المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز ثنائية لفريقه انتر ميلان خلال فوزه على سبال 2-1 لينتزع الصدارة من جوفنتوس الذي تعثّر على ملعبه امام ساسوولو 2-2 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا.

ويملك انتر ميلان 37 نقطة مقابل 36 لجوفنتوس، وهو حقق فوزه الخامس على التوالي بفضل مارتينيز الذي سجل هدفي فريقه، فيما سجل ماتيا فالوتي (50) هدف سبال.

من جهته،، تجنب جوفنتوس حامل اللقب هزيمته الأولى وخرج متعادلاً من مباراته وضيفه ساسوولو 2-2، بفضل ليوناردو بونوتشي (20) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (68 من ركلة جزاء)، فيما سجل لساسوولو العاجي جيريمي بوغا (22) وفرانشيسكو كابوتو (47).

وعاد ميلان بفوز ثمين من معقل بارما بهدف متأخر للفرنسي ثيو هرنانديز (88).

وفاز لازيو على اودينيزي 3-صفر سجلها تشيرو إيموبيلي (9 و35 من ركلة جزاء) والاسباني لويس ألبرتو (45 من ركلة جزاء). وعزز إيموبيلي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً بفارق 7 أهداف عن صاحب المركز الثاني البلجيكي روميلو لوكاكو.

المانيا

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر سبعة مواسم الى نتائجه السلبية بخسارته امام ضيفه باير ليفركوزن 1-2، ما اتاح للايبزيغ الفائز على ارض بادربورن متذيل الترتيب 3-2 الانفراد بالمركز الثاني في الدوري الالماني.

وبهدفي الجامايكي ليون بايلي، مني المدرب الموقت لبايرن هانزي فليك بأول خسارة في خمس مباريات بعد حلوله بدلاً من الكرواتي المقال من منصبه نيكو كوفاتش.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر والفائز على فرايبورغ 4-2.

سجل لمونشنغلادباخ الفرنسي ماركوس تورام (3) والسويسري بريل إيمبولو (46 و71) وباتريك هيرمان (51)، ولفرايبورغ الفرنسي جوناثان شميد (6) ولوكاس هولير (58).

وفاز بوروسيا دورتموند على هرتا برلين 2-1، وسجل للفائز الانكليزي جايدون سانشو (15) والبلجيكي تورغان هازار (17)، وللخاسر التشيكي فلاديمير داريدا (34).

وتعادل هوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف بهدف الكرواتي اندري كراماريتش (6) مقابل هدف لروفن هينينغز (87).

فرنسا

واصل ليون صحوته محلياً بفوزه على مضيفه ستراسبورغ 2-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي. وكان ستراسبورغ البادئ بالتسجيل عبر المالي الأصل فوفانا (22)، لكن الضيوف سجلوا مرتين بواسطة العاجي ماكسويل كورنيه (40)، وجف رين-أديلاييد (75). وفاز ليل على ديجون بهدف وحيد للنيجيري فيكتور أوسيمهين (45 من ركلة جزاء).

وصعد مونبلييه إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه أميان بأربعة أهداف لداميان لو تاليك (14) وغايتان لابورد (64) والجزائري أندي ديلور (67) وفلوريان ميوليه (72) مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (44) والسويدي جاك لاهن (86).

وعاد نانت الى سكة الانتصارات بعد شهرين من فوزه الاخير بعدما اسقط ضيفه تولوز 2-1. سجل للفائز عبدالله توري (43 من ركلة جزاء) ولودوفيك بلا (53)، وللخاسر الكونغولي آيرون ليا إيسيكا (90 من ركلة جزاء).

وتم تأجيل قمّة المرحلة بين موناكو وباريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر بسبب سوء الأحوال الجوية. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.