"الكرة الذهبية"... رقم قياسي جديد لميسي

02 : 00

أصبح قائد الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أول لاعب يتوّج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ست مرات، بعد أن حلّ في المركز الأول خلال التصويت السنوي الذي تجريه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية. وانفرد ميسي (32 عاماً) بالرقم القياسي الجديد متقدماً على غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني، نجم جوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج أمس الى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعاً في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وخلف ميسي على العرش الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا الى نهائي كأس العالم للمرة الأولى.

وتقدّم ميسي على منافسه الابرز على الجائزة، الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الانكليزي، الذي قاد فريقه الى احراز لقب دوري أبطال أوروبا، فيما حلّ رونالدو في المركز الثالث، علماً أنه لم يحضر الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان ليفربول الاكثر تمثيلاً في أول عشرة لاعبين، بأربعة من نجومه هم فان دايك (ثانياً) والسنغالي ساديو ماني (رابعاً) والمصري محمد صلاح (خامساً) والبرازيلي أليسون بيكر (سابعاً).

وكانت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العام 2019، من نصيب الاميركية ميغان رابينوي، لمساهمتها في تتويج منتخب الولايات المتحدة بطلاً لكأس العالم للسيدات، واختيارها افضل لاعبة في البطولة.

وكما كان متوقّعاً، نال البرازيلي اليسون بيكر حارس ليفربول، جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى، متقدّماً على الالماني مارك - أندري تير شتيغن (برشلونة) والبرازيلي ايدرسون (مانشستر سيتي).

ونال الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، المنتقل هذا الصيف من أجاكس امستردام الى جوفنتوس الايطالي، جائزة "كوبا" التي تمنحها المجلة الى أفضل لاعب تحت 21 عاماً للموسم الماضي، ليخلف بذلك الفرنسي كيليان مبابي. 


MISS 3