ديوكوفيتش ينسحب من "فلاشينغ ميدوز"

02 : 00

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش امس، وقبيل قرعة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، أنه لن يتمكن من المشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل، لأنه غير قادر على دخول الأراضي الأميركية بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا.

وقال ديوكوفيتش: "لسوء الحظ، لن أتمكن هذه المرة من السفر الى نيويورك من أجل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. حظاً سعيداً لزملائي اللاعبين. سأُبقي نفسي في حالة بدنية جيدة وحالة ذهنية إيجابية بانتظار العودة الى المنافسة".

وتمسك الصربي بأمل ضئيل بأن تجري السلطات الأميركية تعديلاً على الإجراءات الصحية التي تفرض على القادمين اليها أن يكونوا ملقحين ضد فيروس كورونا، إلا أن هذا الأمر لم يحصل ما فرض عليه الغياب عن البطولة الكبرى الثانية للموسم بسبب هذا الأمر بعد أستراليا المفتوحة.

وسبق لديوكوفيتش نفسه أن استبعد، غداة تتويجه بلقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى في ويمبلدون، من المشاركة في "فلاشينغ ميدوز" في ظل تمسكه برفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وحسب القوانين السارية حالياً في الولايات المتحدة، فاستمرار رفض ديوكوفيتش (35 عاماً) للقاح ضد "كوفيد-19" يعني أنه غير قادر على المشاركة في البطولة المقررة بين 29 آب الجاري و11 أيلول المقبل.

وسبق للصربي أن دفع ثمن رفضه تلقي اللقاح بترحيله في بداية العام الحالي من أستراليا، وبالتالي مُنِعَ من خوض أولى البطولات الأربع الكبرى.

وغاب ديوكوفيتش عن دورات الألف نقطة للماسترز في إنديان ويلز وميامي وسينسيناتي الاميركية ومونتريال الكندية. 


MISS 3