شيخ العقل اتّصل بالراعي وبحثا شؤوناً روحيّة ووطنيّة

18 : 23

رأى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى أنّ "صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصاديّة والاجتماعيّة الرّاهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعاً تحمُّل المسؤوليَّة الكاملة، والسَّعي المُخلص بتعاونٍ وتنسيق بين الجميع، كي نتمكَّنَ من إنقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخليّة".


كلامُ أبي المنى، جاء خلال لقاءٍ أُقيم في المركز الاجتماعيّ في بلدة الخلوات في المتن، في مُناسبة افتتاح الخلوة الدينيّة في البلدة، حيث حضر على رأس وفد كبير من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي والهيئة الاستشارية في مشيخة العقل، بمشاركة عضو "اللقاء الديمقراطي" النّائب هادي أبو الحسن، النّائب السابق أيمن شقير، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وكيل داخلية المتن في "الحزب التقدميّ الاشتراكيّ" عصام المصري، رئيس اتّحاد بلديّات المتن الأعلى مروان صالحة، رئيس بلدية فالوغا- خلوات فالوغا جوزيف ابو جودة، رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله، مفوّض الكشّاف التقدميّ زاهر العنداري وشخصيّات وفاعليات وحشد من الاهالي.


أبو الحسن

وألقى أبو الحسن كلمةً حيّا فيها "بلدة الخطوات التي منها نقطة الانطلاق للأعمال الخيرية والوفاقية والوطنية"، مذكراً برعاية "الزعيم الوطنيّ وليد جنبلاط بهذا الخصوص"، ومؤكداً "الاستمرار في تطبيق اتفاق الوفاق".


شيخ العقل

وقال أبي المنى إنّ "صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصاديّة والاجتماعيّة الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعاً تحمُّل المسؤولية، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق، كي نتمكَّنَ من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخليَّة. فكيف نستجلب دعم الخارج اذا لم نعزّز الثقة بانفسنا أوّلاً وثقة المجتمع الدوليّ بنيّة بناءِ الدولة والحفاظ على مقوماتها الاساسية وصون أبنائها؟"


كما وأجرى اتصالاً هاتفيّاً بالبطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي في سياق التّشاور الدائم بين الرئاسات الروحيّة حول قضايا روحيّة ووطنية.


إلى ذلك، كتب شيخ العقل على صفحته عبر "تويتر": "تحيّة للأمن العام في عيده، مديراً عاماً وضبّاطاً وعناصر، بهم تكتمل الحلقة الأمنيّة وبجهودهم تنتظم مسيرة الدولة وتضبط الامور. هم الساهرون على الامن والامان. ننتظرُ حلولاً لمشاكل الناس على أيديهم، وهم ينتظرون توفر الامكانات لتوفير الخدمة والتخفيف من المعاناة. لهم منّا خالص الدعاء والتقدير".




MISS 3