فيديو "آيفون 14" يجتاح تويتر.. و"آبل" تشكف عن ميزاته الجديدة

16 : 40

نشرت وسائلُ إعلام أجنبيّة تسريباتٍ جديدةً عن شكل هاتف "آيفون 14" (iPhone 14) وميزاته والذي من المُقرر إطلاقه في منتصف شهر أيلول.


وبحسب المعلومات، فقد حاولت شركة آبل إضافةَ المزيد من الخيارات الجديدة على هواتفها الجديدة، منها إضافة اللّون الأرجوانيّ اللامع إلى لائحة الألوان المتاحة. ويُزعم أنَّ خياراتِ الألوان الأخرى المختلفة لهاتف "أيفون 14" تشمل الأزرق الداكن والذهبي والغرافيت والفضي.


ونشر حساب Apple Leaker DuanRui على تويتر فيديو يظهر فيه الهاتف الجديد باللّون الأرجوانيّ المعدنيّ.



ومن المتوقع أن تتضمَّن الميزات الأخرى في الهاتف الجديد كاميرا أكبر، وشاشة تمتدُّ على نطاق الهاتف والتي ستعرضُ بعض المعلومات "التي يُمكن رؤيتُها بسرعةٍ" قبل فتح الهاتف.


وذكرت المعلومات أيضاً أن هواتف "أيفون 14" ستسمحُ بالاتّصالات المباشرة عبر الأقمار الصناعيّة، وهي ميزةٌ تمّ طرحُها مُسبقاً في عام 2021. وهذا من شأنه أن يسمحَ للمستخدمين بالاتصال للحصول على مساعدة الطوارئ في الأماكن الّتي لا تتوفر فيها خدمة خلويّة.


وبدورها، أعلنت شركة آبل أنّها تُنظّم حدثاً خاصاً تحت عنوان "Far Out" في مقرها الرئيس في كاليفورنيا في 7 أيلول، ستكشف من خلاله عن منتجاتها الجديدة.


ومن المحتمل ألا يكون هاتف "أيفون 14" متاحاً للشراء في 7 أيلول، إنما يُمكن أن تبدأ الطلبات المسبقة للهواتف يوم الجمعة 9 أيلول.