سليم عرض مع شرف الدّين ملف النازحين

16 : 47

أكّد وزير الدّفاع الوطنيّ في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، أنَّ "لبنان يسعى إلى أفضل العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجيّ إذ لا بديل له عن الحضن العربيّ ولطالما كان قِبلة الدول العربيّة".


وشدّد سليم خلال استقباله القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في لبنان عبدالله سليمان الشاهين في زيارةٍ بروتوكوليّة، على "عمق العلاقات الأخويّة التي تربطُ بين لبنان ودولة الكويت"، مُقدّراً "وقوف الكويت الدائم، أميراً وحكومةً وشعباً، إلى جانب لبنان لا سيّما في الظّروف الصعبة التي يمرُّ بها الشعب اللبنانيّ".


بدوره، لفت شاهين إلى "عمق العلاقات التاريخيَّة بين لبنان والكويت"، مؤكّداً أنّ "ما يمسُّ لبنان يمسُّنا جميعاً"، متطلعاً إلى أفضل العلاقات بين البلدَين.


شرف الدين

واطّلع سليم من وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين على نتائج زيارته إلى سوريا، والمحادثات التي أجراها مع المسؤولين السوريّين في إطار الخطّة التي يجري العمل عليها لإعادة النّازحين السوريّين إلى بلادهم.


وأشار شرف الدين إلى "أن الأجواء إيجابيّة وقد لمسها لناحية التسهيلات التي أبدت الدولة السوريّة استعدادها لتقديمها لعودة النازحين من دون وضع أي سقفٍ لأعداد العائدين، وأنّ المسؤولين السوريين أكدوا استعدادهم لتنظيم مسار عودة مواطنيهم الى بلادهم وتوفير كل ما يلزم لهذه العودة".

MISS 3