كاليفورنيا تطالب سكانها بعدم شحن سياراتهم الكهربائية

14 : 04

أوعزت سلطات كاليفورنيا إلى سكان الولاية بعدم شحن سياراتهم الكهربائية لكي لا يزيدوا الضغط على شبكة الكهرباء المتداعية والتي تتأثر سلباً بموجة حرّ شديدة.


وكانت الولاية أعلنت الأسبوع الفائت حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود اعتباراً من عام 2035.

وكان يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة في ضواحي لوس أنجلوس في وقت يشهد غرب الولايات المتحدة موجة حر.


كما كان متوقعاً كذلك أن يزيد الطقس القاسي الضغط على شبكة الكهرباء التي تتعرض أصلاً لضغط كبير، وتحديداً خلال الساعات الأكثر حرّاً التي تُشغَّل فيها بشكل كامل مكيفات الهواء الضرورية في الولايات المتحدة.

وطلبت الهيئة المعنية بالخدمات العامة "أميركان بابليك باور أسوسييشن"، من المستهلكين "تقليص استخدامهم الكهرباء بين الساعة الرابعة والتاسعة مساءً عندما تكون الشبكة تحت الضغط الأكبر، لأنّ الطلب يكون مرتفعاً فيما تعمل الطاقة الشمسية بشكل محدود".



واشارت الهيئة إلى أنّ الإجراءات الثلاثة الرئيسية الموصى بها تتمثل في تثبيت حرارة المكيفات على 25 درجة مئوية أو أكثر، وتجنب استخدام الأجهزة الكبيرة أو شحن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى إطفاء الأضواء غير الضرورية.

وتُعتبر الكهرباء موضوعاً حساساً لكاليفورنيا التي تُعدّ بنيتها التحتية متداعية.


وتطلب شركات الكهرباء باستمرار من المنازل الحد من استهلاكها الكهرباء خلال ساعات معينة، عندما تتوقف الألواح الشمسية عن إنتاج الكهرباء فيما يبقى الطلب مرتفعاً بسبب الحرّ.

ولاقت دعوة سلطات الولاية السكان إلى عدم شحن سياراتهم الكهربائية استهزائاً كبيراً عبر مواقع التواصل، في الوقت الذي تروّج فيه كاليفورنيا لاستخدام هذا النوع من المركبات.



وكانت قد أطلقت الدائرة الوطنية للأرصاد الجوية بالولايات المتحدة تحذيراً من "حرارة شديدة" تطال معظم أنحاء كاليفورنيا ومناطق من أريزونا ونيفادا.

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية "تسجيل درجات حرارة مرتفعة بصورة خطرة" حتى مساء الأحد، محذرة من المخاطر الصحية الناجمة من موجة الحر.



MISS 3