الحكمة يمزج بين الرياضة والفن الراقي في ليلة ساحرة على انغام دي بلازيو

17 : 05

إنطلاقا من إيمانه ان الرياضة فن، وفي إطار نشر رسالة الفرح وحب الحياة بين محبيه وجماهيره، استضاف نادي الحكمة الرياضي بيروت، الفنان العالمي والمؤلف الموسيقي عازف البيانو راوول دي بلازيو في ليلة من ليالي الاحلام في "بيانو ذا كلوب" ضبيه في حفل كبير تخلله عشاء، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس امناء النادي غسان حاصباني والوزيرة مي شدياق والنواب: ياسين جابر، طوني فرنجية، هاغوب ترزيان وعماد واكيم واعضاء مجلس الامناء، والرئيس الفخري للنادي رئيس معهد الحكمة الاشرفية الأب جان بول ابو غزالة وعدد من رؤساء مدارس الحكمة ورجال الدين، والامين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة - آسيا هاغوب خاتشريان ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي، ورئيس تجمع اصدقاء الحكمة الشيخ غسان خوري، ورئيس النادي ايلي يحشوشي واعضاء اللجنة الإدارية والفنانة اليسا والفنان رامي عياش والشاعر نزار فرنسيس والمايسترو ايلي العليا واللجان العاملة في النادي واجهزته الفنية، وحشد من الرعاة والاصدقاء ومحبي النادي من فاعليات قضائية واجتماعية ورياضية ورجال اعمال وإعلاميين من مختلف المجالات.

والقى رئيس مجلس امناء النادي نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني كلمة في إفتتاح الحفل، أكد فيها ان النادي الاخضر يجمع بين الرياضة والفن ويعتبر ان ما يقدمه في الملاعب وخارجها هو فن الفوز وتقبل الخسارة، وقال ان رسالة الحكمة التربوية والرياضية هي إدخال الفرح إلى قلوب جميع اللبنانيين، خصوصاً ان النادي هو لكل لبنان.

بعدها قدم حاصباني الطالب في مدرسة الحكمة - عين سعادة المؤلف الموسيقي العالمي شون اغسطين في خطوة لافتة حيث شدد على الرهان عليه في رفع اسم لبنان عاليا في عالم الموسيقى في المحافل العالمية وتوقف عند صغر سنه وابدعاته الموسيقية في آن، مؤكداً انه يمثل جيل الشباب الذي يراهن عليه لبنان.

وقدم اغسطين مقطوعات رائعة اظهرت موهبته العالمية وهو الذي لعب امام الاف المتذوقين في مهرجانات عالمية في الولايات المتحدة واوروبا، ليقدم بعده المؤلف الموسيقي وعازف البيانو العالمي الارجنتيني راوول دي بلازيو اجمل معزوفاته من موسيقى راقية ناقلا الحضور إلى عالم اخر تخللها تحية للبنان عبر لعب موسيقى اغنية "كان الزمان وكان" للاستاذ الياس الرحباني. وفي لفتة مميزة، دعا دي بلازيو اغسطين ليلعبا احدى المقطوعات الموسيقية مبدياً اعجابه بتميّز العازف اللبناني الشاب. كما كانت هناك لوحات غنائية مع التينور "إيليا فرنسيس".

وعرض خلال الحفل فيلمان وثائقيان عن نادي الحكمة وتاريخه نالا اعجاب الحضور، وقدم حاصباني درعاً لشون اوغسطين بعدما اختاره نادي الحكمة سفيرا له في العالم.

وكان نادي الحكمة اولم مساء الثلثاء على شرف دي بلازيو واوغسطين بحضور حاصباني والأب ابو غزالة ورئيس النادي ايلي يحشوشي وعضو مجلس الامناء راغب حداد.


MISS 3