"غرفة طرابلس" تُعزّز الروابط مع "التعاونيات"

00 : 00

أكد رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي أمس "الإلتزام بمبدأ الشراكة والتنسيق مع المديرية العامة للتعاونيات وتعزيز الروابط الثنائية في تنفيذ مختلف البرامج الإنمائية والتطويرية المشجعة على تأسيس التعاونيات، وإحتضان كافة البرامج المساعدة على تمكين النساء المنتجات".

كلام دبوسي جاء أمس خلال لقائه المديرة العامة للتعاونيات غلوريا أبي زيد، في حضور رئيسة دائرة القضايا التعاونية جمال الإسطا. وأشار الى "التعاون مع التعاونية في مجال "وضع مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء بتصرف أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبشكل خاص في مجال الصناعات الغذائية، وبالتالي تطوير وتحديث الخدمات التي يقدمها الصندوق التعاضدي للمنتسبين الى الغرف اللبنانية"، معتبراً "أن المشاريع الإستثمارية الكبرى التي تطرحها غرفة الشمال تأتي في سياق تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى".

من جهتها، رأت أبي زيد أن "هناك الكثير من البرامج الإنمائية والتطويرية التي يمكن أن نتعاون كمديرية للتعاونيات وغرفة تجارية للقيام بها والعمل على إنجاحها، أجرينا مع دبوسي مباحثات أولية حول عدد من النقاط التي ستشكل مستقبلاً مرتكزات نبني على أساسها خيار التوقيع على بروتوكول تعاون".

وأكدت أن "مجمل المشاريع التي يتم تحقيقها داخل الغرفة أو تلك التي يتم طرحها على المستوى الوطني، تحتل درجة عالية من المميزات التفاضلية التي تعم منافعها كل لبنان، ونحن ندعو الى أن تأتي الظروف المناسبة لتنفيذ تلك المشاريع النهضوية المفيدة إنسانياً واقتصادياً واجتماعياً".


MISS 3