لجنةُ الإعلام ناقشت تقرير ديوان المُحاسبة عن قطاع الاتّصالات

15 : 40

عقدت لجنة الإعلام والاتصالات النيابيّة جلسةً، قبل ظهر اليوم الاثنين، في المجلس النيابيّ، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي وحضور الاعضاء النواب.


وقال الموسوي بعد الجلسة: "عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلستَها المقرَّرة لهذا اليوم في حضور معظم الاعضاء، وكانت النقاشات متركزةً على تقرير ديوان المحاسبة عن قطاع الاتصالات، لان هذا التقرير يختصر كل الازمات التي تعصف بهذا القطاع وكل المشكلات الناتجة عن الهدر وسوء الادارة والفساد التي اعترت هذا قطاع الاتصالات على مرّ السنوات، وكلّما توغلنا أكثر، كلما كان الحزن وللاسف أعلى، ولكن لن نكتفيَ بوضع الملامة هنا وهناك، بل يجبُ الذهاب الى اجراءاتٍ حقيقيّة فعليّة بعيداً من التوصيفات الانشائيّة لعمق الازمة التي تعصفُ بهذا القطاع".


أضاف: "الأسبوع الماضي تمّت دعوة رئيس ديوان المحاسبة، وعرض لتقرير الديوان الذي يكشفُ الثغرات والعورات والهدر الذي يصلُ إلى 600 مليار دولار في هذا القطاع. وكانت الجلسة مخصّصة لمتابعة هذا الموضوع ولبلورة رأي وقناعة وآلية إجرائيّة للمساءلة والمحاسبة".


وتابع: "نقول إنّ لجنة الاعلام السابقة، برئاسة الزّميلَين حسين الحاج حسن وقبلها برئاسة حسن فضل الله، قامت بكلّ ما يجب ان يقام به على هذا المستوى. اليوم لم تعد الكرة في ملعبنا، ورغم ذلك وبعد تقرير ديوان المحاسبة نعمل على بلورة آلية سريعة جدا، وشكّلنا لجنة فرعيّة مؤلفة من خمسة أعضاء من لجنة الاعلام ستضعُ خلال أسبوعٍ كلّ الخطوات العمليّة لمتابعة هذا الموضوع، وأيضاً كان هناك طلبٌ بتشكيل لجنة تحقيقٍ برلمانيّة ذات صلاحياتٍ قضائية موجودة أمام رئاسة مجلس النواب، وسيتمُّ تفعيلُ هذا الامر وسنعمل عليه لوضع كل هذه التفاصيل التي تشكل هدراً للمال العام".

MISS 3