إطلالات النجوم على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية

02 : 00

كما الحال في مهرجان "كان السينمائي" أو في حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، تُعدّ مسيرات النجوم على السجادة الحمراء على جزيرة ليدو الإيطالية من بين اللحظات التي لا تُفوَّت في مهرجان البندقية السينمائي.

من كاترين دونوف إلى تيموثي شالاميه، مروراً بكيت بلانشيت، وبينيلوبي كروث وجوليان مور، كان جمهور "الموسترا" على موعد مع إطلالات لافتة جذبت الانتباه منذ انطلاق الحدث الأربعاء. وأتت دونوف (78 عاماً) إلى البندقية خلال استراحة ما بين تصوير عملين، للحصول على جائزة "الأسد الذهبي" الفخري خلال حفل الافتتاح، ووقفت مطوّلاً أمام عدسات المصورين، مرتدية فستاناً باللون الأحمر الزاهي.






الأحمر هو أيضاً لون الزي الجريء الذي اختاره الممثل الفرنسي الأميركي تيموتيه شالاميه البالغ 26 عاماً، إذ ارتدى بزة جريئة مع ظهر عار من قماش اللاميه. وهو أتى إلى البندقية على خلفية مشاركته في "Bones and All"، فيلم آكلي لحوم البشر من توقيع المخرج الإيطالي لوكا غوادانينو، المرشح لنيل جائزة "الأسد الذهبي".

ولم تتردد رئيسة لجنة التحكيم في المهرجان الممثلة الأميركية جوليان مور، في ارتداء زي شفاف تماماً، كشفت فيه ساقيها بالكامل. كذلك، اختارت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير، بطلة فيلم "La syndicaliste" للمخرج جان بول سالومي، الرصانة بفستان محتشم يكشف عن يديها فقط، مزين بقلادة وسوار. ولا يتمتع الجميع بجرأة شالاميه، فقد اختار الممثل الأميركي آدم درايفر ارتداء بزة توكسيدو كلاسيكية في العرض المسائي لـ"White Noise"، الفيلم الافتتاحي للمهرجان.

وأطلّت النجمة الإسبانية بينيلوبي كروث أيضاً بأزياء رصينة، إذ ارتدت فستاناً أسود طويلاً عليه نقوش لأوراق شجر وردية، لتقديم "L'immensità"، الفيلم الإيطالي المشارك في المنافسة والذي تؤدي فيه دور أمّ على وشك الاكتئاب.


MISS 3