سلسلةُ لقاءات لدريان.. وتأييدٌ لدعوته النّوّاب السّنة في 24 أيلول

16 : 16

إستقبل مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، الوزير السّابق عبد الرحيم مراد ونجله النائب حسن مراد الّذي قال بعد اللّقاء: "قدمنا إلى هذه الدّار لتهنئة سماحته على الخطوة التي دعانا اليها في 24 من الشّهر الجاري، وهذه بالنسبة إلينا ليست سابقة، لأنّ مفتي الجمهورية حين انتخابه استطاع أن يجمعَ الطّائفة كلّها، والاجتماع المُقبل هو لقاء نتشاور فيه بيننا كنوّاب وزملاء مع سماحته لتبقى هذه الدار سقفنا الذي نجتمع تحت قبَّته".


أضاف: "في الوقت نفسه، أكَّدنا لصاحب السماحة، ضرورة أن يصدرَ موقفٌ موحَّد شبه إجماعيّ، وسنبقى نحافظ على روح اتّفاق الطائف الذي ندعو إلى ممارسته وتطبيق بنوده كافة كل على طريقته. نحن نلتزم اتّفاق الطائف كله، بنصّه الحرفي مع العمل على وضع قانون انتخابات خارج القيد الطائفيّ على مستوى المحافظات".


سئل: أحد النواب التغييرين يتَّهم دار الفتوى بأنَّها تغطّي الفاسدين من السّياسيين، ما هو ردُّكم؟

اجاب: "لم أسمع أحداً من النواب التغييريّين يقولُ هذا الكلام، ولا أعتقد أن هناك نائباً يقول ذلك، دار الفتوى لا تحمي أحداً، ولكن دار الفتوى لا تستطيع إلّا أن تستقبل جميع اللبنانيين لأنها دار جامعة وأبوابها مفتوحة وليست مغلقة بوجه أحد".


الخير

واستقبل مفتي الجمهوريّة النائب أحمد الخير الذي قال بعد اللقاء: "إلتقينا اليوم سماحة مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة عبد اللطيف دريان، وأكّدنا له تلبية الدعوة في 24 من أيلول، وسوف نعمل مع هذه الدار وجميع الزملاء النوّاب ليكون الموقف موحَّداً ومؤثّراً ضمن المعادلة الوطنيَّة من خلال هذا اللقاء الجامع تحت مظلَّة وسقف دار الإفتاء".


وتابع: "لقاءاتُنا لن تكون مذهبيّةً ولا للاصطفاف، هذا اللقاء سوف يصبُّ في المصلحة الوطنيّة العليا، نحن نعملُ مع سماحة المفتي ومع الزملاء النواب ليكون دورنا مؤثراً في بناء هذه الدولة وبناء مؤسسات الدولة اللبنانيّة. وأكد سماحته أنَّ هذه الدار كانت وستبقى دائماً تعمل لوحدة الصف والعمل على بناء الدولة القوية المؤثرة في محيطها العربي وفي الدول الخارجية كلها".


كما والتقى المفتي دريان فاعليّاتٍ بيروتيّةً، وجرى البحث في الأوضاع السياسية والاجتماعية والمعيشيّة. وأكد الوفد دعمَه وتأييدَه للمبادرة التي أطلقها دريان للنوَّاب السّنّة في جمع الشمل في دار الفتوى في 24 أيلول الجاري.

MISS 3