"فلاشينغ ميدوز": ألكاراز - تيافو في نصف النهائي

02 : 00

ألكاراز في مباراته وسينر (أ ف ب)

يخوض الإسباني كارلوس ألكاراز الدور نصف النهائي للمرة الاولى في البطولات الكبرى حيث يتواجه مع الاميركي فرانسيس تيافو، بعد فوز ماراثوني مثير على الإيطالي يانيك سينر في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية لكرة المضرب.

وبعدما وصل الى ربع نهائي آخر البطولات الأربع الكبرى في أوّل مشاركة له العام الماضي، نجح ألكاراز، المصنف ثالثاً في البطولة ورابعاً في العالم، في تحقيق أفضل نتيجة له في الـ"غراند سلام" عن 19 عاماً ببلوغه نصف النهائي، بعد فوزه على سينر الحادي عشر 6-3 و6-7 و6-7 و7-5 و6-3.

واستغرقت المواجهة 5 ساعات و15 دقيقة وكانت قريبة جداً من أطول مباراة في تاريخ البطولة (5 ساعات و26 دقيقة في نصف النهائي العام 1992 بين السويدي شتيفان إدبرغ والأميركي مايكل تشانغ).

ويلتقي ألكاراز في نصف النهائي، مع طموح الوصول الى مباراة اللقب والتربع على صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين، تيافو الذي يبلغ بدوره نصف النهائي للمرة الاولى في البطولات الكبرى، بتغلبه على الروسي أندري روبليف التاسع 7-6 و7-6 و6-4.

وحسم تيافو (24 عاماً)، اللقاء في ساعتين و36 دقيقة، ليبقي على آماله في أن يكون أول أميركي يتوّج في "فلاشينغ ميدوز" منذ أرثر آش في العام 1968.

وبات روبليف، الذي توقف مشواره في ربع النهائي للمرة السادسة في الـ"غراند سلام"، الضحية الكبرى الثانية لتيافو في البطولة بعد الإسباني رافايل نادال، الذي خرج على يده من الدور الرابع وفشل في مواصلة سعيه للفوز بلقبه الكبير الثالث للموسم والثالث والعشرين في مسيرته.

ولدى السيدات، بلغت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى، نصف النهائي الأول في "فلاشينغ ميدوز"، لتواجه وللمرة الرابعة في 2022 البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة.

وحسمت شفياتيك (21 عاماً) تأهلها الى نصف النهائي بعدما تخطت الأميركية جيسيكا بيغولا الثامنة 6-3 و7-6.

وتأمل شفياتيك، الفائزة بلقب بطولة رولان غاروس للعام الثاني على التوالي، في أن تحقق فوزها الرابع أيضاً هذا العام على منافستها المقبلة سابالينكا التي بلغت نصف نهائي البطولة الأميركية للعام الثاني على التوالي، بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا وصيفة نسخة العام 2016 بنتيجة 6-1 و7-6. 


MISS 3