كأس ديفيس: لبنان يستضيف موناكو نهاية الأسبوع المقبل

02 : 00

الفريق اللبناني الذي واجه سويسرا في آذار الفائت

سيخوضُ لبنان مواجهة مهمّة مع موناكو ضمن مسابقة كأس ديفيس في التنس يومَي الجمعة والسبت 16 و17 أيلول الجاري على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح)، وذلك في رحلة العودة الى المجموعة العالمية الأولى، حيث تندرج هذه المواجهة ضمن المجموعة الثانية من المسابقة، إذ إنّ الفائز فيها سيلعب في الدور الاقصائي في آذار المقبل بمواجهة خصم تحدّده القرعة لاحقاً، وفي حال فوزه، يتأهل الى المجموعة الأولى.

وسبق للبنان أن كان في مصاف المجموعة الأولى، لكن خسارته أمام سويسرا على أرضها في آذار الفائت جعلته يسقط الى المجموعة الثانية. وتبدو حظوظ لبنان كبيرة بالفوز على موناكو التي تحتلّ المركز 62 في تصنيف الاتحاد الدولي للتنس، بينما يحتلّ لبنان المرتبة 42.

وسيدافع عن ألوان الفريق اللبناني اللاعبون بنجامين حسن (المصنف رقم 293 عالمياً)، وهادي حبيب (المصنف رقم 358)، وحسن ابراهيم (المصنف رقم 1666)، وروي تابت وتميم حلاّق، إضافة الى مصطفى الناطور (لاعب إحتياط)، بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف (لاعب دولي سابق مثّل لبنان في كأس ديفيس)، أما لاعبو موناكو فهم فالنتين فاشيرو (مصنف 271 في العالم)، ولوكاس كاتارينا (مصنف رقم 498)، وهوغو نيس (المصنف رقم 1101) ورومان ارنيودو، بقيادة المدرّب غيوم كويار.

وستصل بعثة موناكو الى بيروت بعد غد الأحد، ثمّ يعقد الاتحاد اللبناني للتنس مؤتمراً صحافياً الأربعاء المقبل في جامعة سيدة اللويزة للإعلان عن التفاصيل المتعلقة باللقاء، على أن تجرى عملية سحب القرعة في اليوم التالي.