خيول نيويورك تُستبدل بسيارات كهربائية

02 : 00

تسير عربات الخيول منذ القرن التاسع عشر في نيويورك، إلا أنّ أعضاء في مجلس البلدية يرغبون باستبدالها بالمركبات الكهربائية.

وبينما يعتبرها البعض جزءاً من مشهد المدينة العام كسيارات الأجرة الصفراء ومسارح برودواي، يرى آخرون أنّ هذه العربات التي يستأجرها السياح لا تتماشى مع صورة مدينة أميركية متطورة في القرن الحادي والعشرين.

ويقول روبرت هولدن، عضو في مجلس البلدية أعدّ مشروع قانون لاستبدال عربات الأحصنة بمركبات كهربائية بحلول حزيران 2024 إنّ "مانهاتن تشكل ربما أسوأ مكان في العالم لسير الأحصنة، إذ يسودها ازدحام وضجيج وتلوّث في ظلّ حرّ شديد وظروف غير مناسبة مطلقاً".

وحاول ناشطون في مجال حقوق الحيوانات مدى سنوات إيقاف هذا المجال الذي يقود فيه 130 سائقاً حائزين 68 رخصة، عربات تضم في المجموع 200 حصان تعيش داخل إسطبلات في المدينة. وقد عُززت حججهم بعد سقوط أحد الأحصنة في شارع "Ninth Avenue" المزدحم، إذ أثار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل غضب كثيرين.

أما الذين يتولون إدارة هذا القطاع، فيؤكدون أنّ الخيول تلقى عناية جيدة، وتتولى الجهة المسؤولة عن المسائل الصحية معاينة الإسطبلات والخيول.

وينص القانون على أنّ الخيول لا ينبغي أن تعمل أكثر من 9 ساعات يومياً مع ضرورة توقفها عن السير عندما تصل درجات الحرارة صيفاً إلى 32 درجة مئوية وشتاءً إلى 7 درجات تحت الصفر. 

MISS 3