رالي أكروبوليس: الفوز لنويفيل

02 : 00

نويفيل خلال المرحلة الاستعراضية (أ ف ب)

فاز سائق هيونداي البلجيكي تييري نويفيل برالي أكروبوليس اليوناني، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات، فيما سيطر الصانع الكوري الجنوبي على المراكز الثلاثة الأولى بحلول الاستوني أوت تاناك والإسباني داني سوردو في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وهي المرة الأولى في تاريخ هيونداي يحتل فيها المراكز الثلاثة الاولى لإحدى الجولات العالمية منذ مشاركته في العام 2014، والثانية هذا العام لصانع وحيد بعد انجاز تويوتا في رالي سفاري كينيا، حيث سيطر الصانع الياباني على المراكز الأربعة الأولى. وحقق نويفيل فوزه الأوّل هذا العام والأوّل منذ رالي إيبر البلجيكي 2021، والـ16 في مسيرته في البطولة العالمية، بعدما أحكم سيطرته على اليوم الأخير للمنافسات وحافظ على فارق 15 ثانية بينه وبين تاناك، بطل العالم 2019، مع نهاية المرحلة الأخيرة الـ"باور ستايدج"، والتي تمنح الخمسة الأوائل نقاطاً.

وخرج الفرنسي سيباستيان لوب جراء مشكلة كهربائية مع نهاية المرحلة الثامنة، كما انسحب الويلزي إلفين إيفانز بسبب مشكلة في شاحن الهواء (توربو).

وتقام الجولة المقبلة في نيوزيلندا من 29 الجاري حتّى 2 تشرين الأوّل المقبل، قبل اقامة الجولتين الاخيرتين في اسبانيا في تشرين الأوّل واليابان في تشرين الثاني.

- ترتيب بطولة العالم للسائقين:

1 - الفنلندي كالي روفانبيرا 207 نقطة

2 - الإستوني أوت تاناك 154

3 - البلجيكي تييري نويفيل 131

4 - الويلزي إلفين إيفانز 116

5 - الياباني تاكاموتو كاتسوتا 100

- ترتيب بطولة الصانعين:

1 - تويوتا 404 نقطة

2 - هيونداي 341

3 - أم-سبورت 214. 


MISS 3