الملكة إليزابيث توارى الثرى الإثنين في ويندسور

17 : 37

توارى الملكة إليزابيث الثانية الثرى الاثنين المقبل عند الساعة 19:30 بالتّوقيت المحلي (18:30 ت غ) خلال مراسم خاصة في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن بعد مراسم الجنازة الوطنيّة صباحاً في العاصمة، على ما أعلن القصر الخميس.


ومساء الجمعة عند السّاعة 18:30 ت غ يلتقي أبناء الملكة ومن بينهم الملك تشارلز الثالث حول نعشها المسجى في قصر ويستمنستر في لندن حتّى موعد جنازة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من أيلول عن 96 عاماً في اسكتلندا.


وتُقام الجنازة الرسميّة وهي الأولى منذُ وفاة وينستون تشرشل العام 1965، في كاتدرائيّة ويستمنستر في حضور أكثر من ألفَي مدعو بينهم مئاتٌ من قادة الدّول الأجانب وأفراد من العائلات الملكيّة.


وبعد مراسم الجنازة، يُنقَل النعش على عربة مدفع في مسيرة عبر شوارع العاصمة البريطانيّة حتى قوس ولينغتون الواقع في هايد بارك كورنر حيث ينقل إلى سيارة.


وعند الوصول إلى ويندسور، سيُنقَل النعش إلى كنيسة سانت جورج مروراً بممرّ "لونغ ووك" المؤدّي إلى قصر ويندسور.


وتُقام صلاةٌ عند الساعة 15:00 ت غ في الكنيسة بحضور أكثر من 800 شخصٍ قبل مراسم الدّفن التي يحضرها فقط أفراد العائلة من دون مصوّرين أو كاميرات.


وسيرقد نعش الملكة في كنيسة الملك جورج السادس الملاصقة للكنيسة الرئيسيّة حيث دفن والدها ووالدتها فضلاً عن رماد شقيقتها الأميرة مارغريت.


ويقيم تشارلز الثالث مراسم استقبال الأحد لقادة الدول الأجانب.

MISS 3