"الفيفا" لاستعادة أموال من بلاتيني

12 : 54

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحلول نهاية العام الحالي أمام القضاء السويسري، لإجبار الفرنسي ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة، على إعادة مبلغ مليوني فرنك سويسري (1,8 مليون يورو) كان حصل عليها "بشكل غير قانوني" خلال فترة تولي السويسري جوزيف بلاتر رئاسة الفيفا.

وأوقف بلاتيني (64 عاماً) الذي ترأس الاتحاد الاوروبي بين 2007 و2015، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثمانية أعوام في منتصف كانون الأول 2015، لتقلّصها محكمة التحكيم الرياضي إلى أربع سنوات في العام التالي، بسبب قبوله دفعة مشبوهة العام 2011 بقيمة 1,8 مليون يورو عن عمل استشاري قام به في العام 2002 لبلاتر الموقوف بدوره 6 أعوام، من دون أن يكون مرتبطاً معه بعقد مكتوب.وانتهت عقوبة إيقاف بلاتيني في 6 تشرين الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين أوضح نجم منتخب فرنسا السابق انه سيعود لعالم كرة القدم.

وأوضح الاتحاد الدولي في وثيقة مؤرخة بتاريخ 25 تشرين الثاني الماضي، انه سيتخذ الاجرات الكفيلة "باسترداد الأموال التي دفعها بلاتر إلى بلاتيني".

ورفض بلاتيني التعليق، ولكن محاميه فنسان سولاري وصف إعلان الفيفا بـ"مضايقة" لموكله.

ويملك الاتحاد الدولي مهلة حتى 31 كانون الأول لرفع دعوى أمام المحكمة.ورفض بلاتر المطالب الجديدة للفيفا، مشيراً الى أن "هذه القضية تمت تسويتها وأن الغرامات المستحقة والتكاليف القانونية قد دفعت".

وأضاف: "كل هذه الأمور مرّت عبر حسابات الفيفا وصادقت عليها اللجنة المالية وذلك خلال مؤتمر الفيفا العام 2011". 


MISS 3