دريان واصل استقبال مُؤيّدي دعوته للقاء النوّاب السّنة

14 : 07

إستقبل مفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، السّفيرَ البابويّ المونسنيور جوزف سبيتري في زيارةٍ وداعيّة، وجرى البحث في الأوضاع العامّة.


المركز الاسلامي

واستقبل مفتي الجمهورية وفداً من المركز الإسلاميّ - عائشة بكار برئاسة المهندس علي نور الدين عساف وحضور رئيس المحاكم الشرعيّة السنيّة في لبنان الشيخ محمد عساف.


بعد اللقاء قال الشّيخ عساف: "تشرّفنا بزيارة صاحب السماحة لما يُمثّله من مرجعيّةٍ وطنيّةٍ جامعة تُمثّل ضميرَ جميع اللبنانيين، وأطلعناه على أعمال المركز ونشاطاته وإنجازاته، وعرضنا عليه المشاريع المستقبليّة المنوي تنفيذها، كما شكرناه على مواكبته لهذه النشاطات، سيّما وأن سماحته أحد أركان ومؤسّسي المركز الاسلامي. وتداولنا معه في الشأن العام، وأعربنا عن استيائنا للوضع الاقتصاديّ والمعيشيّ والحياتيّ الضاغط والمتردي وانعكاساته الخطيرة على الساحة اللبنانيّة، كما وبحثنا معه في أوضاع مدينة بيروت عموماً ومنطقة عائشة بكار خصوصاً، لما تعانيه منطقتنا العزيزة على قلوبنا على المستويات كافة، لا سيّما الوضع البيئيّ والاجتماعيّ".


اضاف: "وعن الاستحقاقات الوطنيّة المقبلة، أعربنا لسماحته عن الدّور الوطنيّ الكبير الذي يقومُ به، حيثُ أنّ الأنظار متجهة الآن إلى دار الفتوى التي لم تتخّلَّ يوماً عن وحدة لبنان وعروبته، لأنّها هي التي تتّخذ الموقفَ المناسب في الوقت المناسب، خصوصاً مع اقتراب هذه الاستحقاقات، وضرورة إجرائها في أوقاتها وفقاً للأصول الدستوريّة".


وتابع: "أكّدنا لسماحته وقوفنا إلى جانبه ودعمه وتأييده المطلق في مبادرته التي أطلقها بدعوة النّوّاب السّنّة إلى الاجتماع في دار الفتوى في 24 أيلول الجاري"، ورأى أنّ "هذا اللقاء هو للقيام بالدّور الوطنيّ، وهو مفتاح لوحدة الموقف والصفّ، وليس اصطفافاً طائفياً كما صوّره البعض. لذا، فإنّنا نشدُّ على يده ونؤيّدُه في كلّ دعواته الوطنيّة الجامعة وندعو الجميع إلى التّحلّي بالرّوح الوطنية وتغليب المصلحة الوطنيّة على المصالح الضيّقة كما فعلت وتفعل دار الفتوى دائماً".


واردف: "كما شكرنا سماحته على الجهود المباركة والحثيثة والرامية إلى لمّ الشمل في البلاد، وزوّدناه بتوجيهاته الوطنيّة القيمة في ظلّ الاستحقاقات الدستورية، ‏‎وشدَّد على تمسكه باتفاق الطائف الذي يحفظ الوطن وحقوق كلّ المكونات اللبنانية فيه".


واشار الشيخ عساف الى ان مفتي الجمهورية "أثنى على أعمال المركز ونشاطاته، وبارك لنا ما أنجزناه من أعمالٍ ودعا لنا بالتوفيق والتقدم، مع التشديد على ضرورة التواصل الدائم بين المركز الإسلامي ودار الفتوى لما فيه الخير والمصلحة العامة".


الاتحاد الاهلي البيروتي

واستقبل المفتي دريان، وفداً من "الاتحاد الأهلي البيروتيّ". وبعد اللقاء، تحدث باسمه الكابتن عماد حاسبيني، فقال: "يثني الاتحاد على جهود سماحته لجمع النواب السّنّة تحت عباءة دار الفتوى ومحاولة توحيد كلمتهم، وسماحته ملتزم بالدستور اللبنانيّ ويدعم تطبيقَ اتفاقِ الطائف وصونه".


أضاف: "نحن كاتّحاد الأهلي البيروتي، نضمُّ صوتنا إلى كلّ الوفود التي تشرّفت بزيارة هذه الدار، ونؤيّد دعوة المفتي جميع النواب، ونتمنى على النواب السنة أن يلتئموا في هذا اللقاء، ونحن مع أي لقاءٍ يجمع ولا يفرق، ونؤكّد أيضاً أنّ دار الفتوى لطالما كانت وستبقى الدّار اللبنانيّة الوطنيّة الجامعة للّبنانيين".


الغول

واستقبل المفتي دريان المحامي زكريا الغول الذي قدّم له باكورة مُؤلّفاته: كتاب "بيروت 1887-1918".

MISS 3