الكتائب: لإيصال رئيسٍ قادر على الحسم

18 : 14

عقد المكتب السياسيّ الكتائبيّ اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، وأكّد في بيان، أنّ "الاستحقاق الرئاسيّ المقبل محطّة مفصليّة يتقرّر من خلالها تمديد مُعاناة الناس أو البدء بمسار التّحرُّر وبناء الدولة، وهذا المفصل المصيريّ يتطلَّب تضافر الجهود لايصالِ رئيسٍ قادرٍ على الحسم، يكون صلباً في قناعاته ومفوّضاً من الشعب ليعالجَ باسم الجمهوريّة اللبنانيّة مشكلةَ السلاح مع "حزب الله"، فلا يدافع عنه في المحافل الدوليّة، ويكون مؤتمناً على مبادئ الجمهوريّة ودستورها ويملك رؤية واضحة للانقاذ".


وحذر من أن "يكونَ استعجالُ تشكيلِ الحكومة مُؤشّراً إلى نيّة مبيتة بتأجيل الاستحقاق الرئاسيّ وإدخال البلد في فراغٍ جديد لا يمكنُ أن يتحمّله. والمطلوب فوراً ومن دون اي مماطلةٍ، الدعوة إلى جلسةٍ لانتخابِ رئيسٍ للجمهورية، على أن يليَ ذلك تشكيل حكومةٍ جديدةٍ فاعلة تنكبُّ على وضع خطةٍ واضحةٍ لانتشال لبنان من الانهيار بدل التلهي بموازناتٍ عشوائيّة غير مبنيّةٍ على أُسس سليمة".


وتوقف الحزب بـ "ايجابية عند وحدة صفّ المعارضة التي تصدَّت لموازنةٍ كانت لتشكّل كارثةً حقيقيّةً على اللبنانيّين"، آملاً أن "تنسحب هذه الوحدة على الاستحقاقات المقبلة لما فيه خير لبنان واللبنانيين".


وشكر "كل الوجوه السياسيّة والدبلوماسيّة والحزبيّة والاعلاميّة التي شاركت في ذكرى استشهاد الرّئيس بشير الجميل وشكلت مناسبةً جامعةً أكدت حاجةَ لبنان إلى رئيسٍ يُوحّدهم بصدقِه وقدرتِه على احقاقِ الحقّ ويكون على قدر 10452 كلم.


وفي ذكرى استشهاد النائب أنطوان غانم، أكّد الحزب أنّه "سيبقى وفيّاً للنضال الذي قاده ورفاقه وأنّ التضحيات التي بذلها ستبقى البوصلة في كل خطوة".

MISS 3