The Irishman... حبكته متكاملة ومدّته طويلة

17 : 42

لفتت بعض المواقع السينمائية العالميّة الى أنّ "نحو 26.4 مليون شخص شاهدوا فيلم "الإيرلندي" The Irishman خلال 7 أيام على طرحه عبر منصة "نتفليكس". وأشار رئيس المحتوى في "نتلفيكس"، تيد ساراندوس، الى أنّ "هذه الأرقام أكثر إثارة للدهشة بالنظر إلى أن المشاهدين يجلسون لمشاهدة فيلم مدته ثلاث ساعات ونصف الساعة، وهي مدة طويلة إلى حدّ ما".

ووفقاً لبيانات "نيلسن ميديا ريسيرش" فإن 18% فقط ممن شاهدوا الفيلم أكملوه حتى النهاية، وذلك من إجمالي مشاهدي الفيلم منذ بداية تاريخ العرض الأول في 27 تشرين الثاني الماضي.

وكانت "نتلفيكس" حصلت على مجموعة من ترشيحات جائزة "الغولدن غلوب" السنوية للأفلام والتلفزيون، ومن بين الترشيحات فيلما The Irishman وWedding Story، وكلاهما ينافسان "الجوكر" على جائزة أفضل فيلم.ورأى بعض النقاد السينمائيين الى أنّ الفيلم قد يستحوذ على جوائز عالمية عدّة، واصفين إياه بأنه "مؤثر ومحكّم بشكل رائع"، معتبرين أنه "أفضل فيلم للمخرج مارتن سكورسيزي منذ سنوات عديدة". ولفت النقاد إلى أن "طول مدة الفيلم هو الشيء السلبي الوحيد فيه، إذ إنّ The Irishman مدته ثلاث ساعات و29 دقيقة، وهذا بالنسبة لبعض المشاهدين طويل جداً، وفي هذه الحالة لا يمكن مشاهدته في جلسة واحدة فقط.




ولفت النقاد إلى أن طول مدة الفيلم جعل العديد من المشاهدين ينفرون منه، ما أدى إلى عدم متابعتهم الأحداث حتى النهاية، فضلاً عن إصابة البعض بالملل للسبب عينه.

وأضاف النقاد أنّ "الحل يأتي من خلال المُشاهد نفسه، عن طريق تحويل The Irishman من فيلم متصل مترامي الأطراف إلى ما يشبه مسلسلاً تلفزيونياً ملحمياً، ومشاهدته على أجزاء عدّة".

ويجسّد كل من روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيشيي دور البطولة في فيلم The Irishman، الذي يقدّم فيه المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي، سيرة ملحمية لرجل تحوّل من سائق شاحنة متواضع إلى قاتل مأجور، خلال حقبة سياسية حساسة من تاريخ الولايات المتحدة الأميركية.


MISS 3