"كأس لايفر": المباراة الأخيرة لفيديرير إلى جانب نادال

02 : 00

ستكون المباراة الأخيرة لأسطورة كرة المضرب السويسري روجيه فيديرير قبل اعتزاله نهائياً، في فئة الزوجي ضمن مسابقة "كأس لايفر" كما اعلن بنفسه، معرباً عن أمله في ان يخوضها الى جانب غريمه الاسباني رافايل نادال.

وقال فيديرير في مؤتمر صحافي في لندن امس: "انه حدث لم أكن اريد تعكير صفوه، لكن في الوقت ذاته اعرف حدودي وقد طلبت من بيورن بورغ (قائد المنتخب الاوروبي) إذا كان من الممكن الاكتفاء بخوض مباراة فئة الزوجي وبالتالي سيحصل الامر مساء الجمعة".

وأضاف: "انا استعد لخوض مباراة الزوجي، سنعرف لاحقاً الى جانب من".

وإذا كانت هوية شريكه في الزوجي لم تعلن بعد، فان الجميع يحلم بأن يلعب الى جانب نادال. وقال فيديرير في هذا الصدد: "بالطبع، ستكون المناسبة فريدة لو حصلت".

ويتألف المنتخب الاوروبي الى جانب نادال وفيديرير من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي، اما المنتخب العالمي بقيادة جون ماكنرو، فيضم الكندي فيليكس اوجيه الياسيم والارجنتيني دييغو شفارتسمان والاميركي فريتز تايلور.

في طوكيو، أملت المصنفة أولى سابقاً الإسبانية غاربينيي موغوروزا أن تنهي "الموسم الصعب" الذي اختبرته بـ"شعور مختلف"، بعد فوزها بمباراتها الأولى في دورة طوكيو اليابانية وتأهلها بالتالي الى الدور ربع النهائي.

ودخلت موغوروزا (28 عاماً) الدورة اليابانية على خلفية خسارتها 15 من مبارياتها الـ26 هذا الموسم، وفشلها في الذهاب الى أبعد من الدور الثالث في أي من مشاركاتها في البطولات الأربع الكبرى.

وبلغت موغوروزا ربع النهائي للمرة الثالثة فقط هذا الموسم، بفوزها على اليونانية الصاعدة من التصفيات ديسبينا باباميخايل 6-4 و6-2، ما سيمنحها "بعض الثقة" وفق ما أفادت.

وبدأت موغوروزا الموسم وهي مصنفة ثالثة عالمياً، لكنها تصل الى أواخره في المركز الثاني عشر بعد انتهاء مشوارها عند الحاجز الأول في ست دورات. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.