شقير: وفدٌ إقتصاديّ لبنانيّ إلى قطر مطلع العام المقبل

18 : 31

أكّد رئيس الهيئات الاقتصاديّة محمد شقير "الاهتمامَ الكبير لدى القطاع الخاصّ اللبنانيّ بتعزيز التّعاون والشراكة مع نظيره القطريّ"، مُشيراً إلى أنّ "الجانب اللبنانيّ أنشأ لهذه الغاية مجلسَ رجال أعمالٍ لبنانيّاً -  قطريّاً لوضع خارطة طريق لتنمية العلاقات الاقتصاديّة الثنائيّة".


واستقبل شقير اليوم الخميس، في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، وفداً إقتصاديّاً - قطريّاً ضمّ: الوكيل المساعد لوزارة التجارة والصناعة صالح بن ماجد الخليفي، مدير عام غرفة قطر صالح بن حمد الشرقي وعدداً من الفاعليّات الإقتصاديّة القطريّة، وجرى البحث في سبل تنمية العلاقات الإقتصادية على المستويات كافة بين البلدَين.


ورحب شقير بالوفد القطريّ، مُشيداً بالعلاقات الأخويّة والتاريخيّة التي تربطُ البلدَين الشقيقَين وبدعم قطر الدائم للبنان، واحتضانها جاليةً كبيرةً من اللبنانيين.


من جهته، أشاد الخليفي باهتمام شقير في تعزيز العلاقات الإقتصاديّة الثنائيّة، كما وأبلغه استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات والقيام بكل الإجراءات التي من شأنها الدفع باتّجاه تقوية العلاقات الاقتصاديّة بين البلدَين.


وتمّ الإتفاق على قيام وفدٍ إقتصاديّ لبنانيّ، برئاسة شقير، بزيارة قطر مطلع العام المقبل وإجراء لقاءاتٍ مع الفاعليّات الإقتصاديّة القطريّة للبحث والتشاور في الفرص المتاحة والإجراءات المطلوبة لتنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية القطرية.

MISS 3