الأولمبية اللبنانية تكرّم أبطال ميداليات التضامن الإسلامي

02 : 00

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرّها في منطقة بعبدا برئاسة رئيسها بيار جلخ الذي وضع الأعضاء في أجواء الإجتماع الذي عُقد عبر تطبيق «زوم» برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وشارك فيه جلخ، وتمّت خلاله مناقشة موضوع المساهمات المالية للاعبين واللاعبات المقدّمة لتغطية جانب من نفقات الإعداد والتحضير للإستحقاقات الرياضية المقبلة، حيث يجري البحث في زيادة قيمة هذه المساهمات بنسبة 25 بالمئة. كما تمّت في هذا الإجتماع مناقشة موضوع توقيف دولتي روسيا وبيلاروسيا عن المشاركة في الدورات الرياضية الأولمبية والدولية، حيث يدفع اللاعبون ثمن الخلافات السياسية بين الدول، وقد تقرّر تأجيل البتّ بهذا الموضوع.

بعد ذلك، تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة حيث تمّت المصادقة على مضمونه، ثمّ نوقش جدول الأعمال واتُّخذت القرارات المناسبة، وأبرزها:

1– الإطلاع على التقرير المقدّم من نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي حول المشاركة اللبنانية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي ( قونيا – 2022 ) بصفته رئيساً للبعثة.

2- دعوة إتحادَي التايكواندو ورفع الأثقال مع لاعبيهما الذين حققوا ميداليات في الدورة الإسلامية وهم: ورد سلمان، طارق موصلي وليتيسيا عون (تايكواندو)، وأليكسا مينا (رفع أثقال) إلى حفل تكريم سيُقام يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول المقبل في مقرّ اللجنة الأولمبية.

3– تكليف عضو اللجنة رئيس اللجنة الطبية المحامي فرنسوا سعادة وبالتنسيق مع العميد رستم، إعداد الترتيبات لإستقبال وفد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الذي يزور لبنان لعقد إجتماعات يومَي 29 و30 تشرين الأول 2022.

5 – إستنكار التصريح الإعلامي لرئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل، وإحالة الموضوع إلى لجنة الأنظمة والقوانين لإقتراح الإجراء المناسب.


MISS 3