جائزة سنغافورة: فوز بيريز يؤجّل الحسم

02 : 00

أُرجئ حسم لقب بطولة العالم للفورمولا واحد بعدما خرج سائق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز منتصراً من جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة السابعة عشرة لهذا الموسم، فيما اكتفى زميله حامل اللقب والمتصدر الهولندي ماكس فيرشتابن بالمركز السابع.

وبعد تأخر الانطلاق لأكثر من ساعة بسبب الأمطار وتفعيل سيارة الأمان الافتراضية ودخول سيارة الأمان الفعلية أكثر من مرة، انتهى السباق بعد مرور ساعتين وليس بإكمال اللفات الـ61، وفاز بيريز أمام ثنائي فيراري شارل لوكلير من موناكو والإسباني كارلوس ساينز، بعدما تسيّد السباق منذ اللفة الأولى.

ودخل فيرشتابن السباق وهو في الصدارة بفارق 116 نقطة عن لوكلير و125 عن بيريز، وكان بحاجة الى رفع الفارق الى 138 نقطة لكي يحسم لقبه الثاني قبل خمسة سباقات على النهاية.

لكن عطلة نهاية الأسبوع بدت معقدة جداً منذ التجارب التأهيلية بعد اكتفائه بالمركز الثامن نتيجة خطأ في احتساب كمية الوقود في السيارة خلال خروجه الأخير، وهذا ما صعّب الأمور عليه وفتح الطريق أمام بيريز لتحقيق فوزه الثاني للموسم والرابع في مسيرته.

وكان المكسيكي يواجه خطر خسارة الفوز بعد السباق لو أنهاه بفارق 5 ثوانٍ أو أقل عن لوكلير نتيجة فتح تحقيق بحقه، لمخالفته بروتوكول القيادة خلف سيارة الأمان، إلا أنه ضمن الفوز بغض النظر عما سيؤول إليه التحقيق بعدما أنهاه متقدماً بفارق 7.5 ثوانٍ أمام سائق فيراري، على رغم بعض المشاكل التي عانى منها في اللفات الأخيرة. 


MISS 3