الاجتماع الدوري في بلدية صيدا تابع اوضاع المدينة

11 : 19

عقد في مبنى بلدية صيدا الإجتماع الدوري لمتابعة أوضاع المدينة والمشكلات التي تعانيها، بدعوة من رئيس البلدية محمد السعودي وضم نائب رئيس البلدية إبراهيم البساط ونائبي المدينة أسامة سعد وعبد الرحمن البزري ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب  بسام حمود.



توقف المجتمعون بداية عند "الإشكالات الأمنية التي شهدتها المدينة وضواحيها الأسبوع الماضي، وما تركته لدى المواطنين من شعور بالقلق من خطر هذا التفلت الأمني على استقرار المدينة". 


وعبر المجتمعون في بيان عن رفضهم واستنكارهم لما جرى، وأكدوا في الوقت نفسه الوقوف خلف الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية في ملاحقة كل مخل بالأمن وتقديمه للعدالة.



وتطرقوا الى موضوع" استمرار الإنقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي عن المدينة وما يترتب على ذلك من أعباء إضافية على المواطنين والمقيمين، وكان تأكيد على "متابعة هذا الموضوع مع مؤسسة "كهرباء لبنان " لمعرفة سبب حرمان المدينة من الكهرباء وليبنى على الشيء مقتضاه ".



واستمع الحضور من رئيس البلدية الى مستجدات موضوع جمع ونقل النفايات وما تم من خطوات تنفيذاً لما تمّ الاتفاق عليه خلال اللقاء السابق من تأسيس صندوق اقتراض لتغطية كلفتها، حيث أشار السعودي الى "ان الصندوق المذكور تلقى حتى الآن قروضاً تفوق الأربعة مليارات ليرة يتم من خلالها تغطية كلفة جمع ونقل النفايات عن طريق دفعات شهرية للمقاول على سبيل السلفة ترد لأصحابها فور تقاضي المقاول لمستحقاته من الدولة".



كما جرى عرض للمراحل التي قطعها مشروع إعادة تأهيل وصيانة الشوارع الداخلية للسوق التجاري للمدينة وعملية إزالة المخالفات من بسطات وعربات باعة متجولين من على ارصفة المحال التجارية والكورنيش البحري ومحيط مدينة رفيق الحريري الرياضية .

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.