مونديال الأندية: ليفربول - مونتيري اليوم

10 : 00

لاعبو ليفربول خلال التمارين لمواجهة مونتيري (أ ف ب)

يلتقي اليوم ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا مع مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم على ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب مدرب مونتيري أنطونيو محمد في أن يتمكّن فريقه "من منافسة هذا الخصم الصعب واعتقد ان لدينا الامكانيات لذلك"، مشدداً على أن "الفريق في أفضل حالاته. نعلم من سنواجه ولماذا أتينا الى هذه المنافسة. قلنا إن المباراة ستكون صعبة جداً، لكننا أتينا لنتنافس مع أصعب الفرق. لدينا حافز كبير وسيكون الميدان الفاصل بيننا".

وأشاد المدرب المكسيكي بنظيره الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول "الذي هو بطبيعة الحال من أفضل المدربين وليفربول هو أفضل فريق في الوقت الراهن. نعلم ما علينا ان نقوم به حتى نحدّ من خطورة الفريق المنافس ونقلل من الأخطاء، لكن اعتقد ان لدينا حافزاً ورغبة كبيرة في الفوز حتى نهزم ليفربول".

أما لاعب مونتيري نيكولاس سانشيز فقال إن لقاء فريق مثل ليفربول "فرصة كبيرة لا تحصل كل يوم. الآن لدينا الفرصة حتى نواصل ونحقق الانجاز ونتنافس مع أفضل فريق في أوروبا".

وأضاف: "طموحنا كبير ونحن جاهزون ومستعدون للمنافسة، سنحاول ان نستغل هذه الفرصة لننافس حتى آخر مرحلة. سننزل من أجل الاستمتاع في هذه المباراة والفوز كذلك. سنحاول أن نفرض أسلوب لعبنا حتى وإن كنا نواجه خصماً كبيراً". وأكد المدافع المخضرم (33 عاماً): "لدينا طموح كبير للفوز ولم نأت الى هنا حتى نختبر أنفسنا ضد ليفربول وننتظر ليفوزوا علينا. لا يوجد مستحيل في كرة القدم، ونحن سندخل المباراة بذهنية الفوز". وكان مونتيري بطل الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) قد فاز على السد القطري 3-2 في الدور الثاني، ويسعى الى أن يصبح أول فريق من اتحاده القاري يبلغ المباراة النهائية للبطولة في نسختها السادسة عشرة.

أما ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا، فيبدأ مشاركته من نصف النهائي، ويأمل في إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، وأن يصبح ثاني فريق إنكليزي يتوّج بطلاً لكأس العالم للأندية منذ مانشستر يونايتد العام 2008.


MISS 3