سلام: الطحين والخبز متوفران والأزمة خلفنا

17 : 24

زار وفد من نقابات الأفران في لبنان برئاسة النقيب ناصر سرور، اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام. وتم التداول في ملف القمح والطحين وسير عمل الأفران. وتطرق الجانبان الى قضايا الأفران، وتم "الاتفاق بعد إنهاء المرحلة الثانية من العمل الدؤوب والتي أدت الى إعادة 10 بالمئة للأفران الصغيرة والمتوسطة والتي أبقت على حسومات 10 بالمئة على الأفران التي لديها زيادة. بأن تتضمن المرحلة الثالثة زيادة للأفران التي لديها نقص وحسم للأفران التي لديها زيادة بعد اكتمال تقارير الأجهزة الأمنية لدى الوزارة".


وأكد وزير الاقتصاد، خلال الاجتماع، أن "شحنات القمح المدعوم مستمرة بالوصول تباعا الى المطاحن. والطحين متوفر والخبز كذلك، والأزمة خلفنا والتعاون مع نقابة الأفران قائم على أدق التفاصيل لحل أي عقدة". وأعلن "أن الوزارة، بالتعاون مع النقابة والأجهزة الأمنية، قادرة على تخطي كل العقبات".


من جهته، شكر سرور سلام على "جهوده المكثفة الرامية لحل أي مشكلة في قطاع المخابز والمطاحن والأفران وعلى تلبية مطالب الأفران التي لديها نقص في الطحين المدعوم لتخطي كل العقد"، داعيا المواطنين الى عدم شراء أكثر من حاجتهم من الخبز، مؤكدا ان "لا أزمة طحين ولا انقطاع للخبز ولا ارتفاع غير عادي لسعر ربطة الخبز، لأن قرض البنك الدولي سيؤمن الدعم للخبز لنحو عشرة أشهر تقريباً بأسعار معقولة". 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.