مضرب طوكيو: كيريوس إلى ربع النهائي

02 : 00

كيريوس في مباراته ومايتشرجاك (ا ف ب)

تخطّى الأسترالي نيك كيريوس خسارته المجموعة الأولى أمام البولوني المغمور كاميل مايتشرجاك ليخرج فائزاً 3-6 و6-2 و6-2، في طريقه لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية في كرة المضرب (500 نقطة).

وقال كيريوس (27 عاماً) الذي خرج من ربع النهائي في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية أخيراً، إنه على رغم نجاح منافسه في كسر إرساله "لم يراودني أي شك بأنني سأخرج فائزاً في نهاية المباراة".

وأضاف: "أنا أثق تماماً بأسلوب لعبي في الفترة الحالية وبالتالي لم أشكّ بنفسي إطلاقاً، حتى عندما تخلفت في المجموعة الأولى".

ويلتقي كيريوس في الدور التالي مع الأميركي تايلور فريتز الثالث الفائز على الياباني هيروكي موريا 6-1 و3-6 و6-4. وبلغ الأميركي فرنسيس تيافو ربع النهائي أيضاً، بفوزه على الإسباني برنابيه تساباتا ميراييس 6-1 و7-6.

ويتألق الأميركي خلال العام الجاري وكانت أفضل نتيجة له تفوّقه على الإسباني رافايل نادال في طريقه لبلوغ أوّل نصف نهائي في إحدى البطولات الكبرى، وتحديداً في بطولة "فلاشينغ ميدوز".

كما ساهم بشكل كبير في إحراز المنتخب الأميركي بطولة "كأس لايفر" بالفوز على منتخب أوروبا.

وضرب تيافو موعداً في ربع النهائي مع الصربي ميومير كيتسمانوفيتش الفائز بصعوبة على البريطاني دانيال إيفانز الثامن 6-3 و3-6 و7-6.

وفاز الكندي دنيس شابوفالوف السابع على الياباني ريو نوغوشي 6-3 و6-1، ليقابل الكرواتي بورنا تشوريتش التاسع الذي نجح في تخطي عقبة الأميركي براندون ناكاشيما 7-5 و6-2.


MISS 3