"فن الأيقونات البيزنطية والمدارس الفنية" في "المعهد الفني الأنطوني"

02 : 00

نظّم "المعهد الفني الأنطوني" في الدكوانة ندوة تحت عنوان "فن الأيقونات البيزنطية والمدارس الفنية" أمس، عند الساعة العاشرة صباحاً في صالة الأيقونات بحضور حشد من الإختصاصيين والرهبان والراهبات والأساتذة والطلاب بالفنون الكنسية، حيث حاضر فيها الفنان التشكيلي المصري وكاتب الايقونات ايمن فايز عطية وتمحورت حول ثلاثة محاور: الأيقونة البيزنطية والمدارس الفنية وفن الدياميس، وختمت بلمحة عن الايقونة القبطية.






بعد النشيد الوطني اللبناني وصلاة الافتتاح ألقت الاعلامية رانيا دياب كلمة الترحيب حيث ركزت على الاهمية الروحية والتاريخية للأيقونات البيزنطية على انها علامة صلاة وعمل روحي بامتياز ثم القى الاب شربل بوعبود مدير المعهد كلمة دارت حول اهمية هذه الندوة الثقافية والروحية، شاكراً الفنان عطية الذي حضر خصيصاً من مصر لهذه المناسبة. وختم الاب بوعبود بالقول: "لا تخافوا لا بد لهذا الوطن بأن ينهض من كبوته وتشرق أنواره من جديد لان لبنان باق الى الأزل كأرزه الصامد والراسخ والمتشبث في تراب ارتوى بدم الشهادة والقداسة".

تبقى الايقونة صلاة مدونة بألوان كتبها رهبان وآباء وعلمانيون يواصلون اليوم نشر ثقافة هذا الفن المقدس الذي يرتقي بنا الى عالم السماوات.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.