أرتيتا مرشّح لتدريب أرسنال

10 : 04

أشاد الفرنسي أرسين فينغر، المدرب السابق لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم، بلاعبه السابق الإسباني ميكيل أرتيتا المرشح لتولّي مهمة تدريب الفريق، محذراً في الوقت ذاته من حاجته الى مزيد من الخبرة.

ويشغل أرتيتا (37 عاماً) حالياً منصب مساعد مواطنه جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي في الموسمين الماضيين، لكن التقارير الصحافية تتحدث في الآونة الأخيرة عن قرب تولّيه تدريب أرسنال خلفاً للإسباني أوناي إيمري الذي أقيل من منصبه في تشرين الثاني الماضي. ويتولى اللاعب السابق لأرسنال فريدي ليونغبرغ حالياً مهام تدريب الفريق الذي أمضى أرتيتا خمسة أعوام في صفوفه قبل اعتزال اللعبة.

وقال فينغر ان أمام أرتيتا "مستقبل كبير" في الإدارة الفنية. لقد تعلم الكثير في مهمته الأولى كمدرب مساعد، لكن عليه التعامل مع واقع أنه لا يتمتع بخبرة على هذا المستوى، ويجب أن يكون محاطاً بشكل جيد، ويتوافر له مناخ جيد في النادي".

وكان اسم أرتيتا قد تردّد لخلافة فينغر في تدريب ارسنال، بعد رحيل الاخير عن الفريق بختام موسم 2017-2018، قبل أن يرسو الخيار على إيمري المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي.

وفي الفترة الماضية، عاد اسم أرتيتا ليتردد بقوة لمنصب المدير الفني لأرسنال. وأكد غوارديولا وجود اتصالات بين مساعده وأرسنال.


MISS 3