ولادة صغيرَي باندا أحمر في فرنسا

02 : 00

شهدت حديقة حيوانات ليل في شمال فرنسا خلال تموز ولادة صغيري باندا أحمر وهو نوع مهدّد بالانقراض، فيما ذكرت البلدية أنّهما يتمتعان حالياً بصحة جيدة. وقالت بلدية ليل إنّ: "الصغيرين، وهما ذكر وأنثى، وُلدا في 17 تموز، سيبقيان لبضعة أسابيع إضافية معزولين مع أمّهما "مامبو"، مضيفةً: "يتعيّن الانتظار لفترة قصيرة قبل معاينتهما، إلّا أنّ المؤشرات كلّها تظهر أنهما بحالة جيدة"، مشيرةً إلى أنّ "ولادتهما تشكل خبراً ساراً للبرنامج الأوروبي لتربية الأنواع وحفظها".

ودعت البلدية مستخدمي الانترنت للتصويت عبر موقعها الإلكتروني واختيار اسمين لصغيري الباندا. وكانت حديقة الحيوانات في ليل استقبلت الأب "رواريد" بداية عام 2021 بهدف "التزاوج" مع الأم "مامبو". ويشكل الباندا الأحمر المهدّد بالانقراض بسبب تدمير موائله الطبيعية عند سفوح الهيمالايا والصيد الجائر، نوعاً خاضعاً للحماية ومصنّفاً على اللائحة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ضمن الأنواع "المهدّدة بالانقراض".

ولفتت بلدية المدينة إلى أنّ الطبيعة تضم حالياً أقل من 10 آلاف باندا أحمر، مشيرةً إلى أنّ هذه الأعداد قد تنخفض بنسبة 10% في غضون ثلاثين سنة. وأوضحت أنّ أعداد هذا النوع انخفضت بـ40% في الصين خلال السنوات الخمسين الأخيرة.

MISS 3