سان جرمان يواجه بنفيكا بغياب ميسي

دوري الأبطال: ميلان للثأر من تشلسي وريال وسيتي لحجز بطاقة الدور الثاني

02 : 00

نيمار (إلى اليسار) ومبابي خلال تمارين سان جرمان (أ ف ب)
يتطلع ميلان الإيطالي للثأر من تشلسي الإنكليزي عندما يستقبله على ملعب "سان سيرو" اليوم، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما كان ميلان سقط بثلاثية نظيفة في لندن الاسبوع الماضي.

ستمنح الجولة الرابعة كلاً من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي فرصة حجز أول بطاقتين الى الدور ثمن النهائي.

ويدرك كل من الفريقين الايطالي والانكليزي اللذين يتشاركان عدد النقاط ذاته (4) خلف النمسوي ريد بول سالزبروغ (5) في المجموعة الخامسة، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من دور الـ16. وعلى رغم سقوطه القاسي في إنكلترا، يدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حسم قمة الدوري المحلي أمام جوفنتوس، بفوزه عليه 2-صفر ليبقى ضمن فرق الطليعة.

ولا يملك "روسّونيري" سجلاً جيداً ضد الاندية الانكليزية في السنوات الاخيرة، إذ اكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة ضمن دوري الأبطال، في مقابل ثماني هزائم وتعادلين. أما تشلسي، فواصل نتائجه الجيدة مع المدرب الجديد غراهام بوتر وحقق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، بثلاثية نظيفة على ولفرهامبتون.

ومنذ أن خلف الالماني المقال توماس توخل على رأس الجهاز الفني لتشلسي، حقق بوتر ثلاثة انتصارات في جميع المسابقات بعد تعادل مخيب ضد سالزبورغ في لندن في اختباره الاول.

وسيسعى الفريق النمسوي لتجديد فوزه على المتذيل دينامو زغرب (3 نقاط) والابتعاد في الصدارة، عندما يحلّ عليه في كرواتيا بعد أن أسقطه بهدف نظيف ذهاباً.

ريال وسيتي للعبورفي المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد بالعودة من العاصمة البولونية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل الى ثمن النهائي، عندما يواجه شاختار دانييتسك الاوكراني الذي يلعب بعيداً عن بلاده بسبب الغزو الروسي.

ويتصدر النادي الملكي المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات، أمام شاختار (4) ولايبزيغ الالماني (3) والسلتيك الاسكتلندي (نقطة). وكان بطل إسبانيا تفوّق على شاختار في المباراة الأولى الاسبوع الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو 2-1.

ويأمل ريال في استعادة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن الفوز 1-صفر على غيتافي السبت الماضي في الدوري بسبب "مشكلة عضلية". وتدرب بنزيمة مع الفريق الاحد وتواجد في القائمة التي ستسافر الى وارسو.

وانتهت زيارة ريال مدريد الوحيدة الى وارسو بالتعادل 3-3 مع ليخيا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 أحرز فيها بنزيمة هدفاً.

وفي المباراة الاخرى، يحل لايبزيغ ضيفاً على السلتيك بعد فوزه 3-1 على ارضه في المباراة الاولى.

ويبدو مانشستر سيتي بقيادة هدافه الخارق إرلينغ هالاند مرشحاً أكثر من أي وقت للعبور الى الدور التالي، عندما يحل على كوبنهاغن في الدنمارك، بعد أن ألحق به خسارة مذلة 5-صفر في ملعب الاتحاد، من بينها ثنائية للنروجي. وأضاف هالاند هدفاً في فوز سيتي برباعية نظيفة على ساوثمبتون السبت في الدوري، ليرفع رصيده الى 20 هدفاً في 13 مباراة في جميع المسابقات مع ناديه هذا الموسم، منها 15 في 9 مباريات في الدوري.

ويتصدر فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9) أمام بوروسيا دورتموند الالماني (6)، في مقابل نقطة لكل من إشبيلية الاسباني وكوبنهاغن. وسيضمن بطاقة تأهله بحال فوزه، او تعادله توازياً مع فوز دورتموند او تعادله.

ويتطلع اشبيلية لتعويض الخسارة المذلة 4-1 على أرضه امام دورتموند الاربعاء الماضي، التي أطاحت المدرب خولين لوبيتيغي بعد بداية كارثية للموسم محلياً وقارياً، وخلفه الارجنتيني خورخي سامباولي الذي استهل مشواره على رأس الجهاز الفني بتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بلباو ثالث الدوري، علماً أن إشبيلية يحتل على غير عادة المركز الثامن عشر في "لا ليغا" بعد فوز يتيم هذا الموسم. أما دورتموند الذي سيتأهل في حال فوزه بالاضافة الى انتصار سيتي او تعادله، يدخل المباراة بعد أن خطف تعادلاً مثيراً 2-2 في الثانية الاخيرة ضد ضيفه بايرن ميونيخ في "البوندسليغا".

سان جرمان يفتقد ميسي


ويأمل باريس سان جرمان الفرنسي في العودة الى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في جميع المسابقات، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب "بارك دي برانس" بعد أن تعادلا 1-1 في لشبونة، في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة.

واكتفى فريق العاصمة أيضاً بالتعادل السلبي مع ريمس في الدوري نهاية الاسبوع، في مباراة غاب عنها ميسي بسبب إصابة في ربلة الساق.

ولم تكن الفحوصات التي اجراها ميسي امس حاسمة، فقرر الجهاز الطبي والفني عدم المخاطرة باشراكه ضد بنفيكا.

ويتساوى الفريقان برصيد 7 نقاط في الصدارة أمام جوفنتوس، الذي حقق أخيراً فوزه القاري الاول في المرحلة السابقة أمام مكابي تل أبيب (3-1) ويأمل تجديده عندما يسافر الى اسرائيل.

- المجموعة الخامسة:دينامو زغرب (كرواتيا) - سالزبورغ (النمسا) 22.00

ميلان (إيطاليا) - تشلسي (إنكلترا) 22.00

- المجموعة السادسة:شاختار (اوكرانيا) - ريال مدريد (إسبانيا) 22.00

السلتيك (اسكتلندا) - لايبزيغ (ألمانيا) 22.00

- المجموعة السابعة:كوبنهاغن (الدنمارك) - مانشستر سيتي (إنكلترا) 19.45

دورتموند (ألمانيا) - إشبيلية (إسبانيا) 22.00

- المجموعة الثامنة:مكابي (اسرائيل) - جوفنتوس (إيطاليا) 19.45

سان جرمان (فرنسا) - بنفيكا (البرتغال) 22.00.


MISS 3