ليفربول يضمّ الياباني مينامينو

09 : 49

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي انضمام اللاعب الياباني تاكومي مينامينو الى صفوفه من سالزبورغ النمسوي، في صفقة قدرت التقارير قيمتها بنحو 7,25 ملايين جنيه استرليني (9,5 ملايين دولار أميركي).

وسينضم لاعب خط الوسط الهجومي البالغ من العمر 24 عاماً الى صفوف متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعقد لأربعة مواسم ونصف موسم، بعدما أثار إعجاب الفريق الشمالي ومدربه الألماني يورغن كلوب في مباراتي فريقه ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبحسب التقارير، فعّل ليفربول البند الجزائي لفسخ عقد اللاعب مع ناديه.

وأتاح فوز ليفربول حامل لقب المسابقة القارية على مضيفه سالزبورغ بثنائية نظيفة في الجولة السادسة الأخيرة للدور الأول الأسبوع الماضي، حسم تأهله الى ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة الخامسة. وسجّل مينامينو هدفاً على ملعب "أنفيلد" في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ليفربول 4-3.

وأكد ليفربول في بيان "التوصل الى اتفاق مع سالزبورغ لانتقال تاكومي مينامينو"، في خطوة تدخل حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني المقبل، مع افتتاح فترة الانتقالات الشتوية للأندية الأوروبية.

وأكد الياباني ان انضمامه الى ليفربول هو بمثابة "تحقيق حلم"، مضيفاً في تصريحات للموقع الالكتروني لناديه الجديد: "أنا متحمس جداً لأن هذه اللحظة أصبحت حقيقة. اللعب في الدوري الممتاز كان أحد أهدافي".ونوه كلوب باللاعب الجديد، معتبراً أنه "سريع جداً وشجاع جداً. هو شجاع مع الكرة وأيضاً من دونها".

وانضم مينامينو الى صفوف سالزبورغ في كانون الثاني 2015 آتياً من صفوف سيريزو أوساكا. وخاض مع الفريق 199 مباراة سجل خلالها 64 هدفاً. كما خاض 22 مباراة دولية مع منتخب بلاده منذ تشرين الأول 2015، سجل خلالها 11 هدفاً. 

MISS 3