الـ"تريبل دابل" السابع لجيمس هذا الموسم

ميلووكي يحسم الصدارة مع لايكرز وهيوستن يعوّض تخلّفه ويهزم كليبرز

14 : 24

محاولة دانك من ليبرون جيمس في سلّة ميلووكي
أكد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو مجدداً أن حصوله على لقب أفضل لاعب للموسم الماضي لم يأتِ من فراغ، بقيادته ميلووكي باكس لحسم زعامة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بالفوز على ضيفه لوس أنجليس لايكرز 111-104.

دخل ميلووكي مباراته مع لايكرز باحثاً عن العودة سريعاً الى سكة الانتصارات بعد أن ألحق به دالاس مافريكس هزيمته الأولى في آخر 19 مباراة، ونجح في تحقيق مبتغاه بفضل جهود أنتيتوكونمبو الذي سجل 34 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

وتألق أنتيتوكونمبو بشكل ملفت من خارج القوس حيث نجح في خمس ثلاثيات، في مواجهة ارتدت طابعاً عائلياً بالنسبة لليوناني لأنها جمعته وشقيقه ثاناسيس بالشقيق الآخر كوستاس الذي يدافع عن ألوان لايكرز، على رغم ان الأخيرين كانا خارج تشكيلتي المباراة بقرار من مدربيهما.

ورفع ميلووكي رصيده الى 25 فوزاً في مقابل 4 هزائم في صدارة المنطقة الشرقية والترتيب العام، فيما مني لايكرز بهزيمة ثانية متتالية وخامسة في 29 مباراة حتى الآن، على رغم جهود ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، إذ حقق الأول الـ"تريبل دابل" السابع له هذا الموسم بتسجيله 21 نقطة مع 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، فيما أضاف الثاني 36 نقطة مع 10 متابعات.

ولعب بدلاء ميلووكي الدور الأساسي في تفوّق فريقهم على ضيفه بعد أن ساهموا بـ34 نقطة في مقابل أربع نقاط فقط لنظرائهم في لايكرز، وكان أبرزهم جورج هيل بـ21 نقطة، فيما ساهم الأساسيان كريس ميدلتون وويسلي ماثيوز بـ15 و13 نقطة على التوالي.

وفرض ميلووكي سيطرته منذ البداية، بحيث أنهى الربع الأول متقدماً بست نقاط، ثم بدأ الثاني بتسجيله 20 نقطة في مقابل سبع نقاط فقط لضيفه ما سمح له بالدخول الى الشوط الثاني متقدماً 65-45 بعد نصف أول متواضع من جيمس وديفيس اللذين سجلا معاً 6 محاولات فقط من أصل 20، فيما خسر فريقهما الكرة في 10 مناسبات.

وكان الفارق الذي حققه ميلووكي في الشوط الأول كافياً له للسير باللقاء الى بر الأمان وعدم السماح للايكرز بالاقتراب منه، على رغم تحسن أداء الأخير في الربع الثالث الذي حسمه لمصلحته بفارق 11 نقطة وبنتيجة 35-24، قبل أن يقدم الفريقان أداء متقارباً جداً في الربع الأخير الذي بدأه الضيوف بتقليصهم الفارق حتى ثماني نقاط 81-89.

لكن ميلووكي عرف كيف يرد في الوقت المناسب لاحباط عزيمة جيمس ورفاقه، خصوصاً بالثلاثيات وأهمها لماثيوز الذي وضع فريقه في المقدمة بفارق 12 نقطة 106-94 في وقت حاسم من اللقاء، ممهداً الطريق أمامه للخروج منتصراً.

وقد تتجدد هذه المواجهة بين الفريقين في الدور النهائي نظراً الى مستواهما في الموسم المنتظم.

ولم تؤثر هذه الهزيمة التي مني بها لايكرز، على صدارة فريق المدرب فرانك فوغل للمنطقة الغربية أمام جاره لوس أنجليس كليبرز، الذي مني أمس بهزيمته الأولى على أرضه في آخر 10 مباريات والتاسعة بالمجمل في 30 مباراة، وجاءت على يد هيوستن روكتس 117-122، على رغم جهود الثلاثي بول جورج (34 نقطة مع 9 متابعات) وكاوهي ليونارد (25 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة) ومونتريزل هاريل (19 نقطة مع 6 متابعات).

وخرج هيوستن منتصراً من المواجهة على رغم أنه كان متخلفاً بفارق 16 نقطة في الشوط الثاني، مكرراً سيناريو مباراة الإثنين الماضي حين حقق أكبر عودة في تاريخه بتعويضه تخلفه أمام سان أنطونيو سبيرز بفارق 25 نقطة.

ويدين هيوستن بفوزه التاسع عشر في 28 مباراة الى راسل وستبروك والأداء الجماعي، إذ سجل نجم أوكلاهوما سيتي السابق 40 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما وصل خمسة من زملائه الى حاجز العشر نقاط أو أكثر، أبرزهم جيمس هاردن الذي سجل 28 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.

وفي مباراتين أخريين، فاز سان أنطونيو سبيرز على ضيفه بروكلين نتس 118-105، على رغم تألق سبنسر دينويدي في صفوف الأخير بتسجيله 41 نقطة، ويوتا جاز على أتلانتا هوكس 111-106 بفضل جهود دونوفان ميتشل الذي سجل 30 نقطة. (أ ف ب)


MISS 3