Knives Out تحية لأنجيلا لانسبيري

02 : 00

وجّه دانيال كريغ وزملاؤه في فيلم «Glass Onion: A Knives Out Mystery»، تحيةً إلى الممثلة أنجيلا لانسبيري التي توفيت الأسبوع الماضي عن 96 عاماً، لمناسبة العرض الأول الأوروبي لهذا الفيلم التشويقي في ختام «مهرجان لندن السينمائي».

وقال كريغ إن الممثلة الأميركية البريطانية التي ظهرت في هذا الجزء الجديد من أفلام «Knives Out»، كانت «بركة للفيلم خصوصاً لناحية روعة الحياة التي عاشتها»، لافتاً إلى أن الفيلم المفضل لديه في مسيرتها كان «Bedknobs and Broomsticks» الصادر عام 1971.

ويجمع الفيلم الجديد كوكبة من النجوم، بينهم إدوارد نورتون وكايت هادسون وجانيل موناي. وسيُطرح في صالات السينما حصراً لمدة أسبوع الشهر المقبل قبل عرضه على «نتفليكس» اعتباراً من 23 كانون الأول المقبل.

بعد نجاح الفيلم الأول الذي درّ أكثر من 300 مليون دولار على شباك التذاكر العالمي، رغم ميزانيته التي لم تتخطَّ 40 مليون دولار، يعود دانيال كريغ للمرة الثالثة بدور التحري الخاص بونوا بلان. وجدد جونسون الذي أخرج الفيلم الضخم المثير للجدل «Star Wars: The Last Jedi»، التأكيد على أنه خاض غمار هذا العمل الجديد بدافع حبه لأشهر كاتبة روايات بوليسية أغاتا كريستي. لافتاً إلى أنه أراد اعتماد أسلوب «تخريبي» بالقدر عينه الذي انتهجته الكاتبة البريطانية في هذه السلسلة التي يؤدي فيها إدوارد نورتون دور ملياردير ناشط في قطاع التكنولوجيا، وتؤدي كايت هادسون شخصية «فاشونيستا» قليلة الذكاء.

وانطلق «مهرجان لندن السينمائي» الذي يقام على مدى 12 يوماً، في الخامس من تشرين الأول الحالي، مع اقتباس موسيقي جديد لفيلم روبرت دال الكلاسيكي «Mathilda». كما شهد عرضاً أول لنسخةٍ بالرسوم المتحركة من قصة «Pinocchio» الشهيرة من إنتاج «نتفليكس» وإخراج المكسيكي غييرمو ديل تورو الحائز جوائز «أوسكار».

MISS 3