سلسلة اعتراضات في جلسة انتخاب اللجان... برّي: ما حدا بيمون عليي

13 : 15

في مجريات جلسة انتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية، سجّل اعتراض للنائب سامي الجميل طالب في خلاله بأن تكون "كل الكتل النيابية ممثلة داخل اللجان توافقياً" ليردّ  عليه رئيس مجلس النواب نبيه بري بالقول: "عرضنا عليكم التوافق ولم تقبلوا وأصررتم على الانتخابات".


وأضاف: "لسنا هنا لنزايد على بعضنا البعض قولوا لنا من هي الأكثرية في المجلس".


كذلك، أعرب النائب مارك ضو عن إصراره على الترشّح لإنتخابات لجنة المال والموازنة، فقال له رئيس مجلس النواب نبيه بري: "أنتم ممثلون بالنائب ابراهيم منيمنة باللجنة"، ليردّ ضو: "نحن نمثل 10% من المجلس ويحق لنا بنائبين".

فردّ بري عليه قائلاً: "من الواضح أنكم تحبون المصلحة العامّة".


وقبيل البدء في عملية الإقتراع لعضوية لجنة الادارة والعدل، وبعد ترشح النائبة حليمة القعقور ومطالبة النواب التغيير بالذهاب نحو التوافق قال بري:" كما هو معلوم أن نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب كان ومنذ عدّة أيّام يعمل من أجل الوصول الى توافق يقضي بتمثيل كافة الكتل غير الممثلة في اللجان وخاصة من النواب التغييريين ولكن مساء أمس أبلغت بفشل هذه المساعي والدليل ما حدث من ترشيحات".


وأضاف بري :" حتى أن المسعى كان يقضي، بأن يحل أحد نواب التغيير مكان نائب آخر حتى لو كان من كتلتي وحتى ولو كان كافّة النواب المستبدلين من كتلتي، وقد تعهدت بذلك".


وتوجه الى نواب التغيير بالقول : "النائب  ميشال معوض تكلّم معي ومعكم في نفس المسعى، وأنا ما زلت مستعداً لذلك. وعلى سبيل المثال، أن نستبدل أحد أعضاء كتلتي في لجنة الادارة والعدل بزميل آخر من نواب التغيير كالنقيب ملحم خلف، هذا الكلام قلته وتعهدت به على أساس أن يحصل التفاهم كسلة متكاملة لكنكم كسرتم الإتفاق وذهبتم الى الانتخابات" .

ورداً على سؤال من أحد النواب في ما اذا كان هناك من "مونة عليه" ( أي على الرئيس بري ) في هذا المجال؟ أجاب: "ما حدا بيمون عليي الا الله". 



MISS 3