رماية: بطولة لبنان للتراب الفئة "ب"

10 : 06

الرماة الستة الأوائل

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة في الرماية على الأطباق، وهي المرحلة السادسة من بطولة لبنان في الرماية من الحفرة الأولمبية "تراب" الفئة "ب"، والتي أجريت على حقل نادي "ليبانون كاونتري كلوب". شارك في المسابقة 13 رامياً، وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 75 طبقاً للرماة الستة الأوائل كالآتي:

- إبراهيم أمبريس : 67/75

- بشير شبلي : 66/75

- حبيب ضومط : 65/75

- وليم حاوي : 64/75

- ليا قربان : 64/75

- شربل شبلي : 63/75

وبحسب النظام الجديد المتّبع في الإتحاد الدولي للرماية، يتأهّل في التصفيات المؤلفة من ثلاث جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع إصابات من أصل 75 طبقاً، ثمّ يدخلون الجولة نصف النهائية حيث يرمي كلّ من الرماة طلقة واحدة على 25 طبقاً. بعدها تُجرى المرحلة النهائية لإحراز المراكز الأولى والثانية والثالثة، إذ تُضاف على النتيجة المحققة في المرحلة نصف النهائية نتيجة خمسة أطباق للأول، ويتمّ استبعاد الرامي الذي حصل على أقلّ عدد من الإصابات. وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق إضافية أخرى، ويتمّ استبعاد الرامي الذي حصل على أقلّ عدد من الإصابات، ويحصل ذلك للمرة الثالثة ثمّ الرابعة، عندها تُعرف هوية الفائز بالمرتبة الثالثة. وأخيراً تُحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في الجولة الأخيرة.

وفي النتائج النهائية، حلتّ قربان في المركز السادس (16 طبقاً من أصل 25)، وضومط خامساً (24 من أصل 30)، وشربل شبلي رابعاً (28 من أصل 35)، وبشير شبلي ثالثاً (32 من أصل 40)، وأمبريس ثانياً (38 من أصل 50)، فيما أحرز حاوي لقب المرحلة بإصابته 42 طبقاً من أصل 50 في الجولتين نصف النهائية والنهائية، منهياً المسابقة في المركز الأول.


MISS 3