ليون الفرنسية تحتفي بكتاب "بشير" بحضور نديم ويمنى

11 : 20

شارك النائب نديم الجميل ورئيسة مؤسسة بشير الجميل يمنى الجميل زكار في حفل توقيع كتاب "بشير" في فرنسا، للكاتبين يان بالي وايمانويل بوزي، الذي نظمه قسم الكتائب اللبنانية في مدينة ليون الفرنسية بدعم من لجنة أصدقاء لبنان في فرنسا وحضره النائب البطريركي في باريس المطران مارون ناصر الجميل وحشد من أصدقاء الرئيس الشهيد بشير الجميل المقيمين في فرنسا.


وألقت الجميل زكار كلمة شكرت فيها الداعين والمنظمين وتحدثت عن نشاط المؤسسة في لبنان وخارجه وعن بشير وقيمه الوطنية وعلى العلاقات اللبنانية الفرنسية.


بدوره ألقى الجميل كلمة شكر فيها الكاتبين بالي وبوزي على عملهما الرائع في تسليط الضوء على الرئيس الشهيد بشير الجميل ونضالاته. وشكر الأوفياء الذين وإن غاب عنهم بشير منذ أربعين سنة ما زال في قلبهم وضميرهم.


وقال الجميل: "الرئيس الشهيد ترك لنا إرثاً كبيراً وليس شيئاً أكبر منه وهي محبة الناس في لبنان وفرنسا والعالم للقيم والمبادىء التي عاش فيها وناضل بشير مع رفاقه من أجلها واستشهد في سبيلها. وهو غاب عنّا لكن القضية التي آمن بها وناضل من أجلها ما زالت في قلوب من عرفوه في ساحة المعركة وساحات النضال وفي قلوب من تعرفوا إليه من خلال خطاباته وكلماته وحواراته ومن خلال المؤسسة التي تحمل اسمه ومن خلال الأكاديمية التي وجدت لتخليد ذكراه التي استمرت منذ أربعين سنة ولن تغيب ما دام لبنان يتطلع الى السيادة والحرية والإستقلال والديمقراطية والعدالة. وكانت مداخلتان للكاتبين بالي وبوزي عن بشير ونضاله من أجل وطن أحبّه وناضل من أجله حتى الإستشهاد.