تاناك يغادر هيونداي

02 : 00

يغادر الإستوني أوت تاناك فريق هيونداي المشارك في بطولة العالم للراليات نهاية الموسم الحالي، بعد 3 أعوام قضاها في صفوفه، حسبما أعلن بطل العالم للعام 2019.

وأكد تاناك عقب نهاية رالي إسبانيا، الجولة الثانية عشرة من البطولة، انه سيضع حداً لعقده مع الصانع الكوري الجنوبي الذي انضم إليه في العام 2020 في خطوة مفاجئة، خصوصاً أنه كان قد توّج بلقب السائقين مع تويوتا.

وقال تاناك عن قرار المغادرة، على رغم توقيعه نهاية العام الماضي عقداً لسنوات عدة مع هيونداي على غرار زميله البلجيكي تييري نوفيل: "اعلن قراري بوضع حد لعقدي مع هيونداي موتورسبورت ومغادرة الفريق مع نهاية منافسات بطولة العالم للراليات العام الحالي. هو قرار شخصي اتخذته بعد تفكير ناضج وضمن احترام الفريق".

وأضاف: "اعتقد أنني في مرحلة من مسيرتي حيث احتاج إلى تحدٍ جديد". وأكد تاناك أن علاقته مع هيونداي كانت "جيدة على مدار المواسم الثلاثة الماضية، وأنا فخور بما حققناه. أشكر الفريق لتفهمه وأتمنى له كل التوفيق".

وعلى رغم عدم صدور أي بيان رسمي، إلا أن التقارير الصادرة تشير إلى عودة تاناك إلى فريقه السابق "أم-سبورت" الذي غادره نهاية العام 2017 للالتحاق بتويوتا.


MISS 3